نبيل فهمى ينقل رسالة خطية من الرئيس عدلى منصور لنظيره بجنوب السودان

| غير مصنف | 20 أغسطس, 2013

mansor-logo

قام نبيل فهمى وزير الخارجية اليوم بزيارة إلى مدينة جوبا عاصمة جنوب السودان، حيث التقى بكل من الرئيس سيلفاكير ووزراء شئون مجلس الوزراء والإعلام والسدود والكهرباء والموارد المائية والرى وعدد من كبار المسئولين فى جنوب السودان.

وصرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية أن وزير الخارجية نقل رسالة خطية من الرئيس عدلى منصور إلى نظيره الجنوب سودانى تناول الوضع الراهن للعلاقات الثنائية بين البلدين، كما وجه فهمى دعوة إلى الرئيس سيلفاكير بزيارة مصر فى الموعد الذى يناسب جدول ارتباطاته، وأضاف المتحدث أن فهمى أكد فى لقائه بالرئيس سلفا كير أن مصر حريصة على مواصلة تنمية العلاقات والتعاون فى مختلف القطاعات بما فى ذلك التعليم والصحة والطاقة والمياه وغيرها، كما تتطلع إلى المزيد من التعاون فى المجال السياسى حول القضايا الإفريقية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وكذا حول ملف مياه النيل.

من ناحية أخرى، قدم فهمى الشكر لحكومة جنوب السودان على دعمها للحكومة المصرية فى سبيل تنفيذها لخريطة الطريق، ولدعمها لمصر فى مواجهتها ضد أعمال العنف والترويع للمواطنين التى تشهدا البلاد من قبل بعض التيارات، بما فى ذلك العمل الإرهابى الإجرامى الذى سقط فيه أمس 25 جنديا مصريا، وشدد وزير الخارجية أن تلك الأعمال الإجرامية لن توقف مسيرة التحول الديمقراطى فى مصر وفقاً لخريطة الطريق ذات الصلة.

فى نفس الوقت، أشار فهمى إلى تطلع مصر لدعم جنوب السودان المساعى الجارية لإلغاء قرار مجلس السلم والأمن الإفريقى بتعليق أنشطة مصر فى إطار الاتحاد الإفريقي.

من جانبه، أعرب رئيس جنوب السودان عن أمله فى عودة الأمن والاستقرار إلى مصر فى أسرع وقت، وشكره للدعم المستمر الذى تقدمه الحكومة المصرى لبلاده فى مختلف المجالات.كما أكد عزم بلاده تكثيف جهودها فيما يتعلق بعودة الأنشطة المصرية فى الاتحاد الإفريقى.

تجدر الإشارة إلى أن فهمى زار العيادة المصرية فى جوبا حيث اطلع على الخدمات التى تقدمها العيادة للمواطنين الجنوبيين، كما زار مقر السفارة المصرية فى جوبا، وتوجه بعد ذلك إلى القاهرة.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً