تأجيل سماع شهادة الغريانى ومكى فى تزوير انتخابات 2005 لـ3 سبتمبر

| غير مصنف | 20 أغسطس, 2013

mansor-logo

قرر المستشار مجدى حسين عبد الخالق قاضى التحقيقات المنتدب من وزير العدل تأجيل سماع أقوال كل من المستشارين حسام الغريانى رئيس مجلس القضاء الأعلى وأحمد مكى وزير العدل الأسبق وطلعت عبد لله النائب العام السابق ونهى الزينى عضو النيابة الإدارية لجلسة 3 سبتمبر المقبل لسماع شهادتهم فى البلاغات المقدمة ضد تزوير الانتخابات البرلمانية عام 2005.

وتسلم المستشار عبد الخالق مذكرة معلومات من المستشارة نهى الزينى حول تزوير الانتخابات فى 2005 إلا أن ذلك لم يكن كافيا لشهادة.

وقرر قاضى التحقيقات، إصدار أمر من مجلس الأعلى لهيئة النيابة الإدارية لاستدعائها بجلسة 3 ستمبر وتطبيقا للمواد 210 و222 و283 من قانون الإجراءات الجنائية.

فيما تقدم المستشار حسام الغريانى للمرة الثانية على التوالى طلبا عن الاعتذار عن الحضور لظروف خاصة، فتقرر تأجيل سماع شهاداته لجلسة 3 سبتمبر، فيما تم إعلان المستشار احمد مكى للمرة الثانية أيضا إلا أنه لم يتقدم بأى اعتذار ولم يحضر فقرر استدعائه للمرة الثالثة، والتى تنص عليه القانون فى انه فى حالة عدم الحضور سيتم استصدار طلب بالضبط واتخاذ الإجراءات اللازمة خلاله.

وتقدم المستشار طلعت عبد لله بطلب الاعتذار عن الحضور خلال جلسة اليوم لظروف أمنية تمنعه من الحضور فتقرر استدعائه بجلسة 3 سبتمبر.

وأمر المستشار عبد الخالق باستعجال الحصول على صورة من تقرير محكمة النقض حول تزوير الانتخابات مجلس الشعب عام 2005 بالنسبة للدوائر العامة والخاصة للمستشارين المشكو فى حقهم وعددهم 22 مستشارا، وبيان ما تم فى الطعون ان وجدت والنتيجة التى انتهت اليها محكمة النقض وأرسلتها بالتقارير إلى مجلس الشعب فى ذلك الوقت.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً