سفير مصر ببرلين يسلم رسالة خطية من وزير الخارجية لنظيره الألمانى

| غير مصنف | 20 أغسطس, 2013

mansor-logo

سلم السفير الدكتور محمد حجازى، سفير مصر فى ألمانيا، رسالة خطية لوكيل الخارجية الألمانية، من الوزير نبيل فهمى، إلى نظيره الألمانى جيدو فسترفيله، تتناول تطورات الأوضاع الراهنة، فى ضوء انعقاد جلسات الاتحاد الأوروبى على مستوى السفراء أمس فى بروكسل وعلى المستوى الوزارى الأسبوع المقبل.

وقدم حجازى شرحًا لأعمال العنف المنهجية، التى تشهدها البلاد خلال المظاهرات غير السلمية، التى خرجت فى 16 أغسطس الجارى، وشهدت استخدامًا للأسلحة النارية والآلية ضد قوات الأمن والمواطنين والعديد من المنشآت الحكومية والمستشفيات والكنائس، ورفعت خلالها بوضوح أعلام القاعدة.

وشدد حجازى على أن عدم صدور إدانات دولية واضحة ضد الأعمال الإجرامية وتسميتها بمسمياتها يعد تشجيعًا على استخدام العنف، كما أن الرأى العام المصرى بات مندهشًا وغاضبًا مما اعتبره صمتًا للمجتمع الدولى على أعمال التطرف، التى تواجهها الدولة المصرية.

وأكد حجازى حرص الحكومة المصرية على الالتزام بخارطة الطريق وإقامة عملية سياسية تضم جميع القوى ممن لم تتورط فى أعمال عنف، مشددًا على أهمية قيام ألمانيا وأوروبا بوجه عام بمطالبة الجماعات المسلحة بإعلان نبذ العنف بشكل فورى.

Powered by WPeMatico

اترك تعليقاً