الولايات المتحدة تدين تصريحات «أردوغان» عن إسرائيل ومصر: «أمر مهين وخاطئ»

| غير مصنف | 20 أغسطس, 2013

mansor-logo

قال المتحدث باسم البيت الأبيض، جوش إيرنست، الثلاثاء، إن الولايات المتحدة تدين تعليقات رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، التي اتهم فيها إسرائيل بأن لها دورا في عزل الرئيس محمد مرسي.

وأضاف «إيرنست» في تصريحات صحفية: «ندين بقوة التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء التركي، أردوغان، والإشارة إلى أن إسرائيل مسؤولة بشكل ما عن الأحداث الأخيرة في مصر أمر مهين، ولا أساس له من الصحة وخاطئ».

كان «أردوغان» قال في وقت سابق لزعماء في حزبه «العدالة والتنمية»: «ماذا يقولون في مصر، يقولون إن الديمقراطية ليست صناديق الاقتراع، ومن يقف وراء ذلك، وإسرائيل، ونملك توثيقا في أيدينا».

كان بيان صادر عن مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، إن الحكومة تابعت باستغراب شديد ما نسب من تصريحات إلى رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، والتي ذكر فيها أن «لديه أدلة تؤكد تورط إسرائيل في الأحداث التي تشهدها مصر حاليا، والوقوف وراء عزل الرئيس السابق».

وأكدت رئاسة مجلس الوزراء، أن «هذه التصريحات لا أساس لها من الصحة، ولا يقبلها أي عاقل أو منصف، والهدف منها ضرب وحدة المصريين والنيل من مؤسساتهم الوطنية».

وأشارت رئاسة مجلس الوزراء، إلى أن «رصيد مصر من الصبر قد قارب علي النفاذ، ومصر لا تبادل أحداً العداوة، وليست بصدد البحث عن هوية جديدة لها فعروبتها وإسلاميتها واضحة جلية، وعلى الحكومة التركية أن تُدرك أن الأولوية الوحيدة في مصر الآن هي تنفيذ إرادة الشعب المصري وخارطة المستقبل، لتستأنف البلاد طريقها نحو الديمقراطية».

هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً