الصحة: مخزون أدوية الطوارئ بالمستشفيات يصل لـ3 أشهر

| غير مصنف | 21 أغسطس, 2013

mansor-logo

أكد الدكتور محمد فتح الله، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أنه لم يتم إبلاغ الوزارة حتى الآن بأى قرار يفيد باستلام شحنة المساعدات الطبية المقدمة من المملكة العربية السعودية، والتى وصلت لمطار القاهرة، أمس الثلاثاء، موضحا أن تلك المساعدات تحت التصرف الكامل للقوات المسلحة.

من جانبه قال الدكتور هشام عطا، القائم بأعمال رئيس قطاع الطب العلاجى بوزارة الصحة، إن المستشفيات التابعة للوزارة لم تشهد حتى الأن أى نقص فى الأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة بها، على الرغم من توالى الاشتباكات المتفرقة التى شهدتها مصر مؤخرا، لافتا إلى أن الوزارة جهزت، قبل بدء الأحداث، مخزونا لأدوية الطوارئ والمستلزمات الطبية يكفى لـ3 أشهر.

وأضاف عطا لـ”اليوم السابع”، أن لجنة الأزمات بوزارة الصحة تتابع بشكل مستمر وضع الأدوية والمستلزمات الطبية فى المستشفيات، بشكل مستمر، وتحديدا بالمستشفيات الكبرى، حتى يتم إمداد أى مستشفى يحدث بها نقص بشكل فورى، ضمانا لاستمرار تقديم الخدمة الطبية، لافتا إلى أن وجود مستشفيات تابعة لجهات أخرى كالجامعات، تحديدا بمحافظة القاهرة، يخفف من حدة الضغط على مستشفيات الصحة.

وكان مطار القاهرة الدولى، استقبل أمس الثلاثاء، الدفعة الثالثة من المساعدات الإنسانية والطبية السعودية، على متن طائرة عسكرية قادمة من تبوك.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً