النيابة تواجه "بديع" بتسليح شباب الإخوان وإصدار أوامر بالقتل

| غير مصنف | 21 أغسطس, 2013

mansor-logo

بدأت منذ قليل نيابة جنوب القاهرة، برئاسة المستشار إسماعيل حفيظ رئيس النيابة، التحقيق مع مرشد الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع من داخل سجن المزرعة بطرة، فى واقعة اتهامه بالتحريض على قتل المتظاهرين أمام مكتب الإرشاد بالمقطم أثناء ثورة 30 يونيو.

كما وجهت النيابة عدة اتهامات، وهى إنشاء ميليشيات مسلحة والتحريض بالأمر المباشر وإصدار تعليمات لقيادات الجماعة، وعلى رأسهم خيرت الشاطر ومحمد البلتاجى وعصام العريان ورشاد بيومى، وآخرين لقتل كل من يحاول التظاهر أو اقتحام مكتب الإرشاد بالمقطم وبالمشاركة فى ارتكاب جرائم بطريقة التحريض على القتل والشروع فى قتل المتظاهرين السلميين بغرض إرهابى والقبض على بعضهم، وإدارة عصابة تعمل على خلاف أحكام القانون بغرض تعطيل القوانين ومنع مؤسسات الدولة عن ممارسة أعمالها.

كما يواجه “بديع” الضلوع فى أعمال العنف والحرق العمد وتخريب المنشآت العامة والخاصة وتعطيل وسائل المواصلات وتحريض سلامتنها للخطر وإحراز أسلحة نارية وذخائر وأسلحة بيضاء داخل البلاد والتعدى على رجال القوات المسلحة والشرطة وعلى حريات المواطنين.

كان قد انتقل فريق من محققى نيابة جنوب القاهرة الى منطقة سجون طرة للتحقيق مع المرشد الاخوان فى الاتهامات الموجه الية بالتحريض على قتل المتظاهرين أمام مكتب الإرشاد بالمقطم أثناء ثورة 30 يونيو.

يذكر أن النيابة أحالت محمد بديع، مرشد الإخوان، ونائبيه خيرت الشاطر ومحمد رشاد بيومى إلى محكمة الجنايات على خلفية نفس القضية.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً