الداخلية تجرى القرعة لاستبعاد 20 % من الحجاج بناء على طلب السعودية

| غير مصنف | 21 أغسطس, 2013

mansor-logo

أجرى قطاع الشئون الإدارية بوزارة الداخلية اليوم الأربعاء، قرعة الحج للفائزين بالقرعة الأولى؛ وذلك لاستبعاد 20 % من الحجاج بناء على طلب السلطات السعودية.

ومن جانبه أكد اللواء مصطفى بدير مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة أنه تم إجراء القرعة لاستبعاد 20 % من الحجاج الفائزين بالقرعة الأولى، بواقع 4700 فائز، مشيرا إلى أن إجمالى عدد حجاج بعثة القرعة النهائى هذا العام سيكون 18 ألفا و800 حاج بدلا من 23 ألفا و500 حاج.

وأكد “بدير” أن الحجاج الذين استبعدتهم القرعة هذا العام والبالغ عددهم 4700 حاج، سيسافرون العام للحج العام المقبل مباشرة دون الدخول فى القرعة، لافتا فى الوقت نفسه إلى أنه تم استثناء كبار السن الفائزين بقرعة الحج الأولى بالتزكية من الدخول فى القرعة الثانية؛ وذلك نظرا لكبر سنهم.

وأضاف أنه تم إخطار كافة مديريات الأمن بأسماء الحجاج المؤجلين للعام المقبل لحذف أسمائهم من كشوف حج هذا العام، مع العمل على أرشفة تلك الأسماء على الحواسب الآلية، تمهيدا لسفرهم العام المقبل بمشيئة الله.

وأشار إلى أن بعثة حج القرعة ستغادر البلاد برئاسته يوم السبت المقبل، إلى المملكة العربية السعودية لاتمام التعاقدات النهائية وتسجيل عقود تسكين الحجاج وكافة الخدمات المقدمة لهم.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً