البعثة الدبلوماسية المصرية بالسودان: 30 يونيو إرادة شعب لتصحيح مسار الوطن

| غير مصنف | 23 أغسطس, 2013

mansor-logo

عقد وفد البعثة الدبلوماسية المصرية بالسودان، اجتماعاً موسعاً مع رموز وقيادات “الطريقة الأحمدية البدوية” السودانية، والتى تعد من أعرق وأشهر الطرق الصوفية بالسودان، ويمتد جذورها إلى أتباع ومريدى السيد البدوى فى مصر، وذلك فى إطار نهج الدبلوماسية المصرية لتحقيق التواصل والشفافية مع مختلف فئات وطوائف المجتمع السودانى.

وتناول اللقاء، الذى عقد فى مقر الطريقة بأم درمان الليلة الماضية، تبادل الآراء والمناقشات حول الوضع الراهن فى مصر والعلاقات المصرية السودانية التى تضرب بجذورها عبر التاريخ، حيث قام أعضاء البعثة الدبلوماسية بالرد على أسئلة واستفسارات الحضور فى جو ودى وأخوى.

وفند القنصل العام المصرى بالخرطوم معتز مصطفى كامل خلال الحوار كافة الإدعاءات المتعلقة بوجود “انقلاب عسكري”، أو “حرب أهلية” أو “نزاع دينى وطائفى” فى مصر، مؤكداً أن مصر ستظل فى رباط إلى يوم الدين، يعيش مسلموها ومسيحيوها فى محبة وإخاء، لافتاً إلى دور الأزهر الشريف والكنيسة المصرية فى هذا الشأن، وأن تلاحم أبناء الشعب المصرى يظهر فى المحن والشدائد.

وأكد كامل أن 30 يونيو هى إرادة شعب لتصحيح المسار الوطنى لثورة 25 يناير، استجابت لها القوات المسلحة، التى كانت لا تستطيع غض الطرف عن الإرادة الشعبية المتمثلة فى نزول أكثر من 33 مليون مواطن مصرى إلى الميادين والشوارع، لمطالبة الجيش بتنفيذ إرادة الشعب، التى تعد هى الشرعية الحقيقية لأى حاكم.

وأشار إلى أن مصر والسودان حالة فريدة تكاد تكون غير موجودة فى العالم المعاصر، فالسودان من وجهة نظر مصر تقع فى كافة دوائر الانتماء والاهتمام بالأمن القومى المصرى.

من جانبه، قال مولانا أحمد البدوى شيخ الطريقة الأحمدية البدوية، إن “مصر هى حجر الزاوية للأمة العربية والإسلامية، وقوتها هى قوة للأمة العربية جمعاء”، داعيا الله عز وجل أن يقيها شر الفتن والمكائد التى تحاك بها، وأن يوحد أبناءها.

كما شارك فى فعاليات اللقاء الأب فيليب يوساوس أسقف الكنيسة السودانية الذى حرص على تأكيد لحمة أبناء وادى النيل وتاريخهم ومصيرهم الواحد دون مزايدة من أحد، مشيدا بثورة الشعب المصرى فى 30 يونيو وموقف الجيش، وكذلك الموقف الرائع والتاريخى للملكة العربية السعودية، وبعض الدول العربية، ووقوفهم بجانب مصر.

حضر اللقاء الملحق العسكرى المصرى بالسودان العقيد عمرو البكرى، ورئيس المكتب الإعلامى بالسفارة المصرى بالخرطوم المستشار عبد الفتاح ناصف، وأعضاء السفارة والقنصلية المصرية بالسودان.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً