« لبنى» مجهولة الهوية بعد رفض مستشفى حكومي تسليم تبليغ الولادة لذويها

| غير مصنف | 24 أغسطس, 2013

mansor-logo

جدة – الوئام – بدر الهويل :
أربعة أشهر مضت على ولادة الطفلة (لبنى) غير أنها لم تُسجل بشكل رسمي في سجل الأسرة بسبب تعند مستشفى حكومي وممانعته في تسليم تبليغ الولادة لأبيها ومطالبته بدفع مبلغ 8000 ريال .
والد الطفلة ناصر الشهري روى ” للوئام ” تفاصيل قصته وفصول معاناته المريرة مع مستشفى مدينة الملك عبدالعزيز الطبية ” الحرس الوطني ” بجدة قائلاً ” كنت قادماً من جدة إلى مكة المكرمة , وذلك في الرابعة فجراً بتاريخ 3/ 6 / 1434 هـ , وفاجأ زوجتي المخاض في الطريق , مما أجبرني على التوجه إلى طوارئ أقرب مستشفى .
 
وتم إدخالها إلى قسم التنويم بمستشفى الحرس الوطني وقد تمت الولادة ولله الحمد الساعة الثامنة والنصف صباحاً من نفس اليوم , وبعد خروج زوجتي والطفلة بدأت فصول المعاناة حيث قمت بمراجعة المستشفى لاستلام ورقة تبليغ الولادة غير أن طلبي قُوبل بالرفض وطُلب مني تسديد مستحقات بلغت 8000 ريال وعند استفساري عنها من الموظف المختص أفاد بأنها قيمة خدمة التوليد والتنويم وهو الأمر الذي لم يكن في الحسبان لاسيما وأن زوجتي أُدخلت عن طريق الطوارئ وفي حالة حرجة.
 
وأضاف بالقول: حاولت أن أُفهم الموظف بذلك غير أنه رفض إعطائي ورقة تبليغ الولادة وأصر على تسديد قيمة المستحقات , وهو الأمر الذي تعذر معه إضافة الطفلة في الأحوال المدنية , والتي لاتزال مجهولة الهوية حتى الآن.
  
وأشار إلى أنه تلقى رسالة نصية على هاتفه النقال من قبل أحد الموظفين بالمستشفى ” تحتفظ الوئام بنسخة منها ” يُطالبه بدفع المبلغ بعد أن وقع في مشكلة مع الإدارة جراء إنهاء المعاملة إدارياً دون تحصيل المبلغ من خصم وخطاب إنذار بحسب ماجاء في الرسالة.
 
وناشد ” الشهري ” صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني بالنظر في وضع طفلته وإنهاء معاناته ليتمكن من إضافتها وتصحيح وضعها في الأحوال المدنية لاسيما وأنه لاستطيع دفع المبلغ الكبير كما أن زوجته أُدخلت عن طريق الطوارئ في حالة طارئة تستلزم إسعافها من قبل أطباء المستشفى.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً