الاسد: "سنخرج منتصرين" في "المواجهة التاريخية" مع واشنطن

| غير مصنف | 29 أغسطس, 2013

mansor-logo

ذكرت صحيفة “الاخبار” اللبنانية المعروفة بقربها من النظام السوري اليوم (الخميس) أن الرئيس بشار الاسد وصف امام قيادات سوريا بعد تزايد الاخبار عن ضربة اميركية، “بالتاريخية” المواجهة مع الولايات المتحدة التي قال إنها “العدو الحقيقي”، مؤكدا “سنخرج منها منتصرين”.

وأوردت الاخبار أن الاسد قال لقياداته “في احدث اجتماع” معهم “بعد تعاظم اخبار الضربة الاميركية”، أنه “منذ بداية الازمة، وانتم تعلمون جيدا اننا ننتظر اللحظة التي يطل بها عدونا الحقيقي برأسه متدخلا”.

واضافت الصحيفة التي درجت منذ بداية الازمة في سوريا قبل 30 شهرا على نقل كلام للاسد بين وقت وآخر، نقلا عن الرئيس السوري “اعرف ان معنوياتكم مرتفعة وجاهزيتكم كاملة لاحتواء اي عدوان والحفاظ على الوطن. لكن اطالبكم بان تنقلوا هذه المعنويات الى مرؤوسيكم والمواطنين السوريين”.

وتابع الاسد “هذه مواجهة تاريخية سنخرج منها منتصرين”.

واعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما الليلة الماضية أن واشنطن “استخلصت بشكل قاطع ان نظام الاسد هو الذي يتحمل مسؤولية” الهجوم الذي وقع الاسبوع الماضي في ريف دمشق وقالت المعارضة أنه اسفر عن مقتل المئات نتيجة استخدام اسلحة كيميائية فيه.

وقال ان اي تحرك اميركي سيكون بمثابة “ضربة تحذيرية” تهدف الى اقناع سوريا بأنه “يجدر بها عدم تكرار الامر”.

وأكدت دول غربية عدة وحلف شمال الاطلسي ضرورة الرد على النظام السوري المتهم باستخدام اسلحة كيميائية. ولم يتمكن مجلس الامن الدولي من التوصل الى توافق على مشروع قرار بريطاني يتيح اللجوء الى القوة لرد نظام الاسد، بسبب موقف روسيا والصين الداعم للنظام.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً