الحلاقين والحجامين وحملات الحج والمشاغل النسائية هدف اللجنة العلمية بجمعية كبدك‎

| غير مصنف | 30 أغسطس, 2013

mansor-logo

عقدت اللجنة العلمية في الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد اجتماعها الدوري بمقر الجمعية بمدينة بريدة . برئاسة رئيس اللجنة د.عبد المجيد بن عبد الرحمن العبد الكريم وحضور أعضاء اللجنة الدكتور إبراهيم بن حمد الطريف , الدكتور عمر بن عبدالعزيز اليحيى , الدكتور صالح بن محمد أبالخيل, والدكتور محمد رشيد كمران و اللجنة تضم في عضويتها نخبة من الاستشاريين والأطباء السعوديين
أوضح ذلك المدير التنفيذي للجمعية د. خالد بن صالح الخطاف الذي أشار إلى أنه تم طرح العديد من المحاور في هذا الاجتماع بعد مناقشة محضر الاجتماع السابق ومتابعة تطورات البحث العلمي القائم مع جامعة القصيم حول دراسة التداوي بأبوال وألبان الإبل ودراسة بحث الدكتور محمد بن رشيد كمران لمتابعة حالات مرضى الكبد بمستشفيات المنطقة وتقرر الاقتصار على الاستفادة من البحوث التي تخدم أهداف الجمعية ودعم بعضها دعماً مادياً جزئيا وتحكيم البحوث من قبل أعضاء اللجنة العلمية أو إرسالها لمحكمين خارجيين.
- ربط جامعة القصيم مع داعم لكرسي البحثي الخاص بالتداوي بأبوال وألبان الإبل .
- نشر العبارات التثقيفية عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتركيز على كتاب الدكتور إبراهيم بن حمد الطريف بالمرحلة الأولى على فترات متقاربة .
- إقامة دورات تعليمية وتثقيفية من قبل متخصصين كلاً على حسب اختصاصه وورش عمل موجهة للعاملين بصوالين الحلاقة ومراكز الحجامة والمشاغل النسائية بالتنسيق مع الجهات المختصة للتوعية بسبل الوقاية من أمراض الكبد.
- توزيع كتيبات توعوية على حملات الحج مرفقة بمجموعة حلاقة خاصة للاستعمال مرة واحدة.
وختمت اللجنة بدعوة أطباء الزمالة وطلاب كليات الطب بالوقوف مع الجمعية والاستفادة من برامجها وأنشطتها العلمية وتوجهوا بالدعاء إلى الله بان يشفي جميع المرضى.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً