تكافل الخيرية تصرف 150 مليون ريال لأكثر من 180 ألف طالب وطالبة

| غير مصنف | 31 أغسطس, 2013

mansor-logo

وجه صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم بإيداع 150 مليون ريال في حسابات 15.408 مداس تمثل المدارس المشمولة بخدمات مؤسسة تكافل الخيرية.
ورفع سمو وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء مؤسسة “تكافل” الخيرية شكره وتقديره باسم كافة منسوبي المؤسسة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – على الدعم الذي تحظى به المؤسسة، وتخصيصه نصف مليار ريال سنوياً لأبنائه الطلاب والطالبات .
وأوضح مدير عام مؤسسة تكافل الخيرية الدكتور محمد بن منصور العمران أن عدد الطلاب الذين ستشملهم المشاريع يزيد عن 183 ألف طالب وطالبة، الذين تم تقديم بياناتهم من المدارس عن طريق برنامج تكافل الإليكتروني ،مفيداً أن حصة كل طالب وطالبة في المشروع عن كل فصل دراسي تبلغ 800 ريال وتغطي نفقات برامج المؤسسة الرئيسة وهي (كسوتي، حقيبتي ، وجبتي).
وأكد حرص ومتابعة سمو وزير التربية والتعليم على أن تصل الإعانة في أسرع وقت ليستعد الطلاب والطالبات وأسرهم لبدء عام دراسي حافل بالجد والمثابرة .
وبين أن اللجان المتخصصة في كل مدرسة تقوم على متابعة أحوال الطلاب والطالبات المادية، وتقدير مدى الحاجة وتقديم المساعدة في إطار ضوابط وتعليمات مجلس أمناء المؤسسة ونظامها العام، مشيراً إلى أن اللجان إضافة إلى تقييمها لحالات الطلاب والطالبات تعمل على اختيار الأسلوب الأمثل لتقديم البرامج وتحديد نوعها بحيث تقدم عينية أو نقدية، وتحديد ما يناسب كل أسرة من حيث الصرف في أجواء تربوية تعتني بالطالب، وتحافظ على خصوصية أسرته.
وأبان أن المؤسسة تعمل الآن على دراسة عدد من البرامج والمشروعات التي تساند المؤسسة، وتضمن لها – بإذن الله تعالى – استدامة دورها الاجتماعي الرائد.
يذكر أن “تكافل” هي مؤسسة مستقلة ذات شخصية اعتبارية، وتتمتع باستقلالية عملها وأنشطتها ويشرف عليها مجلس أمناء المؤسسة برئاسة سمو وزير التربية والتعليم ويضم في عضويته عدد من أصحاب السمو والفضيلة والمعالي.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً