الجامعة العربية : ما تردد حول وجود غطاء عربي للضربة العسكرية الأمريكية على سوريا عار عن الصحة

| غير مصنف | 1 سبتمبر, 2013

mansor-logo

أوضح المتحدث باسم الأمين العام للجامعة العربية السفير نصيف حتى أن ما تردد عن وجود غطاء عربي للضربة العسكرية الأمريكية المحتملة ضد سوريا عار عن الصحة تمامًا .
وقال إن الجامعة العربية لا تعطي الضوء الأخضر أو غيره بل نتحدث في إطار القانون الدولي ضمن أهمية الأزمة السورية من المنظور العربي وكذلك من المنظور الأخلاقي والسياسي والاستراتيجي .
وبيّن حتى في تصريحات له اليوم أن وزراء الخارجية العرب سيناقشون في اجتماعهم اليوم المسألة السورية بكل أبعادها وتداعياتها ، لافتًا الانتباه إلى أن هذه الأزمة تحظى بالأهمية في ظل التطورات الحاصلة بعد جريمة استخدام السلاح الكيميائي في الغوطة الشرقية بدمشق التي أودت بحياة المئات من الشعب السوري .
وشدد المتحدث باسم الأمين العام للجامعة العربية على أن الهدف الأساسي الذي تسعى إليه الجامعة العربية من هذا الاجتماع هو الذهاب إلى جنيف 2 وإنجاحه .
وبشأن التصريحات المنسوبة لمسؤولين أمريكيين بأنهم حصلوا على غطاء من الجامعة العربية لتوجيه هذه الضربة لسوريا ، قال حتى : لا يوجد أي دعم أو غطاء سياسي أو غير سياسي لأي طرف دولي للقيام بأي عمل عسكري ضد سوريا ، مؤكدًا أن موقف الجامعة العربية واضح ويستند على قرار مجلس الجامعة العربية الصادر في 27 اغسطس بالذهاب إلى مجلس الأمن وتحميله مسؤولياته الأساسية لاتخاذ الإجراءات الرادعة إزاء الأزمة الراهنة التي تشكل مأساة كبيرة .
وعما سيطرح أمام الوزاري العربي فيما يخص الشأن السوري والضربة الأمريكية المحتملة على سوريا قال المتحدث باسم الأمين العام للجامعة العربية إن الوزاري العربي سيركز على القرار الذي صدر منذ عدة أيام من مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين الذي أكد ضرورة محاسبة المسؤولين عن استخدام السلاح الكيميائي وتسليمهم إلى المحكمة الجنائية الدولية لمحاسبتهم ، مبينًا أن هنالك تحقيقات جارية في الأمم المتحدة من قبل فريق المفتشين الدوليين الذي زار سوريا وأخذ عينات ستح — أكثر

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً