احتفالية رسمية وشعبية بإطلاق اسم الملك عبدالله على أكبر ميادين الأقصر

| غير مصنف | 2 سبتمبر, 2013

mansor-logo


أطلقت محافظة الأقصر «جنوب مصر» اسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، على أكبر وأهم ميادينها أمس، تقديرا لجهود خادم الحرمين فى دعم ومساندة الشعب المصري في محنته خلال الأحداث الماضية. وأعلن اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر عن إطلاق اسم خادم الحرمين الشريفين، على أحد أهم ميادين المحافظة ميدان «التجارة» سابقا ليصبح بدءا من يوم أمس ميدان الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
جاء ذلك فى الاحتفالية الكبرى التي نظمتها محافظة الأقصر أمس بحضور القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة والعديد من أهالي الأقصر ووسط تواجد إعلامى سعودي ومصري. وأعرب المحافظ عن تقديره الكبير للموقف السعودي الداعم لمصر، مشيرا إلى أن هذا الموقف ليس بجديد على المملكة الشقيقة ويذكرنا بدعم الملك فيصل لمصر فى حرب 73 بما يؤكد وحدة الوطن العربى. وكشف عن زيارة مرتقبة لسفير المملكة فى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية السفير أحمد قطان للمحافظة الشهر القادم وسيتم بحث اقتراح اتفاقية تآخ بين إحدى المدن السعودية والأقصر ووضع حجر الأساس لميدان الملك عبدالله.
وقال محافظ الأقصر: إن الاقتراح بإطلاق اسم الملك عبدالله على الميدان نابع من أهالي الأقصر، حيث تقدمت رابطة أصحاب البازارات وغرفة شركات السياحة والعديد من الفئات الأخرى بالمقترح الذي وافقت عليه تعبيرا من أهالي الأقصر على امتنانهم للأشقاء السعوديين.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً