لا تغاضي ولا استثناءات في معاقبة مخالفي أنظمة الحج

| غير مصنف | 2 سبتمبر, 2013

mansor-logo

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة في العاصمة المقدسة أمس (الأحد) العقوبات التي ستطبق بحق المخالفين لأنظمة الحج والتي تتراوح بين الترحيل الفوري والسجن لمدة لا تقل عن عام دون أن يشمل من تتم معاقبته أي عفو.

وأوضح الأمير خالد الفيصل أثناء إطلاق حملة الحج عبادة وسلوك حضاري في ديوان الإمارة بمكة المكرمة أن العقوبات تشمل ثلاث فئات من المخالفين الأولى فيما يخص الأجانب وسيعاقب المخالفون بالترحيل الفوري ووضعهم على قائمة الممنوعين من دخول المملكة لمدة عشرة أعوام ، أما بالنسبة لأصحاب المركبات فسيتم ضبطهم والتحفظ عليهم ثم التحقيق معهم وفرض أقصى العقوبات عليهم ، وأخيرا سيتم القبض على أصحاب الحملات الوهمية وإحالتهم إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لإدانتهم ومن ثم مقاضاتهم في المحاكم الشرعية وسجن المخالفين لمدة لا تقل عن عام على أن لا يشملهم أي عفو .

وأكد سموه أن العقوبات ستطبق دون تساهل ، محذرا من يعتقد بأنه سيفلت من العقاب أو يغض عن الطرف بالتفكير كثيرا قبل الأقدام على المخالفة وأنه لن يفلت من العقاب كذلك ستتم محاسبة كل من يتساهل من المسؤولين في تطبيقها.

وخلال حديثه لوسائل الإعلام أجزى الأمير خالد الفيصل الشكر لله أولاً على سائر النعم ، ثم لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي يولي مدينة مكة المكرمة و المشاعر المقدسة جل رعايته واهتمامه ، كما سخر لها كافة الإمكانات لتنفيذ المشاريع وكل ما يحتاجه ضيوف الرحمن في العمرة والحج على حد سواء ، كما ثمن لسمو ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز متابعته الدائمة لتسهيل مهمة جميع الأجهزة العاملة في الحج والعمرة.

ونوه الأمير خالد الفيصل إلى أن ما يقدم من قبل المملكة قيادة و إنسانا وحكومة لضيوف الرحمن هدفه التسهيل عليهم وتقديم ما يجب لراحتهم وتذليل كافة السبل والإمكانات لخدمتهم.

وخاطب الأم — أكثر

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً