اللواء منصور التركي : تعاوننا المرن مع الإعلام لم يقابل بإحترافية من بعض المؤسسات الصحفية والاعلامية

| غير مصنف | 3 سبتمبر, 2013

mansor-logo

نظم نادي المسؤولية الاجتماعية في جامعة الملك سعود ندوة إعلامية بعنوان “مسؤولية الإعلام الأمنية تجاه الوطن والمواطن”، شارك فيها معالي رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون عبدالرحمن الهزاع، وسعادة المتحدث الرسمي بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي، والكاتب والمستشار الإعلامي إدريس الدريس، وادراها بكل اقتدار الاعلامي صلاح الغيدان وذلك بمقر الجامعة الرئيسي بحضور وكيل الجامعة للشؤون الاكاديمية والتعليمية د.عبدالله السلمان وعدد من رجالات الاعلام والمتحدثين الرسميين في عدد من القطاعات.
وتحدث الهزاع عن محاور شملت: تقييم أدوات الإعلام الحالية والمستقبلية، الإعلام الجديد، ومحور المحتوى الإعلامي وتعزيز المسؤولية الأمنية.
فيما تحدث التركي عن محاور شملت أثر الإعلام في تعزيز الأمن في الوطن، دور الجهات الأمنية في التفاعل الإعلامي، وأثر الإشاعات خاصة التي تنشر على شبكات التواصل الاجتماعي على المجتمع.
وناقش الدريس عدة محاور تضمنت الجهود الصحفية المبذولة، الصحفي المتخصص وندرته، والمبادرات الإعلامية من الجهات الصحفية في دعم الأمن الوطني.

وتميزت الندوة بشفافية عالية من قبل المتحدثين حيث اكد معالي رئيس هيئة الاذاعة والتلفزيون ان الدور بين الهيئة والجهات الامنية دور تكاملي ولايوجد أي ازدواجية او اخفاء للحقائق كما ان التطور المذهل في نقل الخبر يجعلك تبادر بتوضيح الحقيقة وعدم تغييبها وتقوم بمساعدة المؤسسات الاعلامية والصحفية في التقارير والصور والاخبار وغيرها.

من جهة اخرى أكد اللواء منصور التركي ان الوضع لايحتمل اخفاء الحقائق لذلك نحن نتعاون مع وسائل الاعلام في ايضاحها وكشف ملابساتها مؤكدا ان هذا التعاون المرن لم يقابل باحترافيه من بعض المؤسسات الصحفيه والاعلاميه ولم تستفد منه بالشكل المطلوب كما انتقد تظخيم بعض الاحداث التي وقعت بالفعل ولكن ليس بالشكل التي وصفتها بعض الصحف كدخول المتسللين في الجنوب,واكد ان الصحفي الامني المحترف غير موجود وان تغير الص — أكثر

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً