الدفاع المدني يضبط 18 حاوية غاز بمشعر منى

| غير مصنف | 16 أكتوبر, 2013

mansor-logo

صادرت دوريات السلامة ومجموعات الإشراف الوقائي بقوات الدفاع المدني بمشعر منى ( 18 ) حاوية وأسطوانة غاز داخل مشعر منى منذ بدء أعمال الحج تطبيقاً لقرار حظر دخول الغاز المسال للمشاعر وأصدار الغرامات المالية الفورية بحق المخالفين.

وأوضح مساعد ركن السلامة بمشعر منى العقيد محمد عبدالرحيم العاصمي أنه تم مصادرة جميع اسطوانات ومواقد الغاز التي تم ضبطها بصحبة عدد من الحجاج والعاملين في المطاعم الموجودة بالمشعر وذلك تطبيقًا لقرار حظر استخدام الغاز في جميع أرجاء المشعر حتى مغادرة آخر الحجاج والعاملين بالمنشآت التجارية والمباسط.

وأكد العقيد العاصمي أن الحوادث التي باشرتها وحدات الدفاع المدني في منى منذ بدء أعمال الحج، انحصرت في بعض الحرائق الصغيرة في المكيفات أثناء تجهيز مخيمات الحجاج وقبل وصولهم إلى منى وتم إخمادها فوراً بواسطة فرق السلامة والإشراف الوقائي دون أن تمتد إلى الخيام، بالإضافة إلى عدد قليل من الحرائق الناتجة عن الالتماس الكهربائي في بعض التمديدات والتوصيلات بسبب زيادة الأحمال أو نتيجة لاستخدام وصلات متدنية الجودة دون وقوع أي أضرار ولله الحمد.

وأشار إلى تراجع كبير في عدد مخالفات قرار استخدام الغاز المسال في مشعر منى عن الأعوام الماضية، مما يؤكد نجاح خطط التوعية الوقائية وإستجابة مؤسسات الحج والطوافة وتعاونها في تنفيذ القرار.

من جهة آخرى استنفرت قوات الدفاع المدني المشاركة في تنفيذ الخطة العامة لمواجهة الطوارئ بالحج قواها للحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن المعجلين يوم غد الخميس أثناء تحركهم لرمي الجمرات، ثم التوجه إلى المسجد الحرام لأداء طواف الوداع.

ونشرت قوة الدفاع المدني بمنشأة الجمرات أكثر من 800 من الضباط والأفراد الذي يتمركزون في أكثر من 25 نقطة في جميع طوابق المنشأة لتنفيذ خطط الإخلاء الطبي للحجاج الذين قد يتعرضون للإجهاد أو أي مشكلات صحية طارئة.

وأوضح قائد قوة الدفاع المدني بمنشأة الجمرات العقيد ناصر النهاري جاهزية — أكثر

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً