الحكومة الأمريكية تعود للعمل بعد انتهاء أزمة الميزانية

| غير مصنف | 17 أكتوبر, 2013

mansor-logo

يعود موظفو الحكومة الأمريكية إلى أعمالهم، اليوم الخميس، بعد انتهاء أزمة الميزانية الأمريكية بإقرار الكونجرس الأمريكي، أمس الأربعاء، لقانون يجيز رفع سقف دين الولايات المتحدة، حتى السابع من فبراير، بعد تبني مجلس النواب نصا يستبعد خطر عدم الدفع، ومن المنتظر أن يوقع الرئيس باراك أوباما القرار اليوم الخميس.

وصوت أعضاء مجلس النواب بأغلبية 285 صوتا مقابل 144 لصالح النص الذي تبناه مجلس الشيوخ، والذي من شأنه أن يعيد أيضا فتح كامل الدولة الفدرالية التى أقفلت جزئيا منذ الأول من أكتوبر، وقد أعلن باراك أوباما أمس أنه سيوقع على النص فور التصويت عليه، حسبما أشارت شبكة “سي إن إن” الإخبارية.

ودعم الديمقراطيون فى مجلس النواب بالإجماع النص مع دعم من بعض الجمهوريين، وقد صوت مع ذلك حوالي ثلثي الجمهوريين ضد النص ما يشير إلى عمق الخلافات داخل حزب رئيس المجلس جون بوينر.

فيما قال الرئيس باراك أوباما، إنه سيلقى بيانا اليوم الخميس، عن ضرورة أن يعمل الديمقراطيون والجمهوريون معا فى القضايا المالية، فى أعقاب الاتفاق الذى تم التوصل إليه فى اللحظات الأخيرة فى الكونجرس، وأنهى إغلاقا استمر 16 يوما لمؤسسات حكومية، وتفادى تخلف الحكومة عن سداد الديون.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً