استطلاع: التكنولوجيا تفقد المرء إنسانيته

| غير مصنف | 17 أكتوبر, 2013

mansor-logo

كشف استطلاع جديد للرأي أن شريحة واسعة من مستخدمي الهواتف الذكية وأجهزة الآي باد يرون أن التكنولوجيا قد تجعل الناس أقل إنسانية.
وأجري الاستطلاع في البرازيل والصين وفرنسا والهند وإندونيسيا وإيطاليا واليابان والولايات المتحدة بين 28 يوليو و15 أغسطس، وشمل 12 ألف شخص.

وأظهر الاستطلاع أن الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عامًا في ثماني دول يريدون زيادة الطابع الشخصي للتكنولوجيا حتى تتعرف على عاداتهم.

وكشف الاستطلاع الذي أجري لصالح مؤسسة “إنتل إن” أن 90 في المائة من الشبان يرون أن ابتكارات التكنولوجيا تجعل الحياة أسهل، وفي الوقت نفسه يرى 60 في المائة أن الناس يعتمدون على التكنولوجيا أكثر مما ينبغي مع أنها- حسب رأيهم- يمكن أن تفقد المرء إنسانيته.

ويرى 70 في المئة إن التكنولوجيا تعزز علاقاتهم الشخصية ويعتقد حوالي نصف المشاركين أن التكنولوجيا سيكون لها تأثير جيد على التعليم والنقل والرعاية الصحية.

وكشفت النتائج أن اليابانيين والإيطاليين هم أصحاب الانطباعات الاكثر سلبية تجاه التكنولوجيا، وأن أكثر المتحمسين للدور الذي يمكن ان تلعبه التكنولوجيا في حياتهم هم النساء الأكبر سنا ومواطنو الأسواق الناشئة.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً