مغردون سعوديون يتبادلون التهاني بفوز المملكة بعضوية مجلس الأمن

| غير مصنف | 17 أكتوبر, 2013

mansor-logo

تبادل عدد من المغردين السعوديين التهاني بعد الإعلان عن فوز المملكة بعضوية غير دائمة بمجلس الأمن لعامين مقبلين، مرجعين الفضل في تحقيق هذا الانجاز لخادم الحرمين الشريفين ومواقفه المشرفة، مؤكدين أن بلادهم الغالية تستحق أكثر من ذلك.

وعبر المغردون السعوديون من خلال هاشتاق: “السعودية عضو مجلس الأمن” عن فرحتهم بهذا الإنجاز، معتبرين أن المملكة حظيت بهذا المنصب بدون اللجوء لرشاوى أو مؤامرات على حد تعبير أحد المغردين الذي كتب “بدون دفع رشاوى وبدون دعم بعض القنوات أصبحت المملكة العربية السعودية عضو مجلس الأمن”.

وأشار آخر إلى أن مواقف الفرسان لخادم الحرمين الشريفين كانت عاملًا مؤثرًا وكتب قائل: “مواقف فرسان بو متعب تفرض على العالم التعامل مع المملكه كقيادة تفرض ولا يفرض عليها”.
وفي السياق ذاته، أكد آخر ممتدحًا الدبلوماسية السعودية، قائلا: إن خادم الحرمين انتقدهم– الأمم المتحدة- قبل سنة، وقبل أشهر امتنع الفيصل عن إلقاء كلمة الامم المتحدة، ويقولون دبلوماسية بلادي ضعيفة”.

فيما اعتبر آخر أن السعودية وباكستان ستمثلان قوتين كبريين في المنظمة مازحا “السعودية + باكستان .. لا الدب الروسي، ولا التنين الصيني، جاكم الفيتو السعودي!”.

وتوالى تقديم التهاني للمملكة، ليس من مواطنيها فقط، بل للعديد من المواطنين العرب، فهذا معلق إماراتي كتب مؤكدا أن “المملكة هي ثقل الخليج الأول وهي عون للعرب والله يوفقها لكل خير، من كل قلب إماراتي”, وكتب ثانٍ: “تستحق أكثر مملكتنا الغالية”، واعتبر ثالث أن “تزكية دولية للسعودية تؤكد أنها صاحبة الأهمية عربياً وأن لها ثقلها السياسي في العالم” وقال رابع: “تحققت نصف الأمنية”.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً