مرشحو بلدية نيويورك يطالبون باعتبار "الأضحى" إجازة رسمية

| غير مصنف | 18 أكتوبر, 2013

mansor-logo


طالب بيل دي بلاسيو، المرشح الأوفر حظًا لتولي رئاسة بلدية نيويورك، بحصول تلاميذ المدينة على عطلات رسمية في الأعياد الإسلامية الرئيسة، اعتبارًا من بداية العام المقبل.

وقال دي بلاسيو، حسبما نشر في وكالة الأنباء الفرنسية، خلال لقاء مع ممثلي الجالية الإسلامية الذين دعموه، إنه “يجب احترام إيمان الجميع في هذه المدينة، ولهذا السبب يتوجب علينا أن نحترم المسلمين وأن نجعل أيام عيد الأضحى عطلة في مدارسنا”.

وأوضحت الوكالة أن دي بلاسيو “الديمقراطي” يحظى بتقدم كبير في استطلاعات الرأي، ومن المرجع أن ينتخب في الخامس من نوفمبر المقبل ليصبح رئيسا لبلدية نيويورك.

من جانبه، ألقى معارضه “الجمهوري” جو لوتا خطابًا مماثلا خلال حملة انتخابية في بروكلين، لافتا إلى أن المسلمين يتزايدون في نيويورك، وأن “ديانتهم يجب أن تحترم مثل باقي الديانات”، حسب صحيفة ديلي نيوز.

يذكر، أن تلاميذ نيويورك وبينهم 13% من المسلمين، يحصلون على إجازة رسمية خلال ثلاثة أعياد رسمية مسيحية ويهودية.

وكان المجلس البلدي لنيويورك، وافق في 2008 على قرار بالإجماع لاعتماد عيدي المسلمين، الفطر والأضحى، إلا أن القرار لم ينفذ لأن رئيس البلدية مايكل بلومبيرج كان يعارضه، معتبرا أنه يفتح الباب أمام مطالب أخرى من هذا النوع، وأن التلاميذ بحاجة إلى “المزيد من أيام الدراسة وليس العكس” حسب الوكالة.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً