لندن تستضيف اجتماع أصدقاء سوريا الثلاثاء المقبل

| غير مصنف | 18 أكتوبر, 2013

mansor-logo

أعلن وزير الخارجية البريطاني، وليام هيج، اليوم الجمعة، أن وزراء خارجية 11 دولة أساسية في مجموعة أصدقاء سوريا سيلتقون في لندن في الثاني والعشرين من أكتوبر الحالي، لمناقشة الوضع في سوريا ومؤتمر (جنيف 2). بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الأمريكية “يونايتد برس إنترناشونال”.

وقال هيج: “إن مجلس الأمن الدولي تبنى خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الشهر الماضي القرار 2018 الذي يدعو إلى عقد مؤتمر دولي بشأن سوريا لتنفيذ بيان جنيف، الذي ينص على انشاء هيئة للحكم الانتقالي في سوريا تمارس سلطات تنفيذية كاملة وتضم أعضاء في الحكومة الحالية والمعارضة وجماعات أخرى، ويتم تشكيلها على أساس الموافقة المتبادلة”

وتابع وزير الخارجية البريطاني : “تحقيقًا لهذه الغاية، ستستضيف المملكة المتحدة اجتماعًا لوزراء خارجية الدول الأساسية في مجموعة أصدقاء سوريا الثلاثاء المقبل لمناقشة الاستعدادات لمؤتمر (جنيف 2)، ودعم الائتلاف الوطني السوري، وجهودنا لتحقيق تسوية سياسة للصراع المأساوي في سوريا”.

وستشارك في اجتماع لندن كل من مصر والأردن وقطر والسعودية والإمارات العربية المتحدة وتركيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة، إلى جانب قياديين في الائتلاف السوري المعارض.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً