السعودية تتصدر مشروعات النقل في الشرق الأوسط

| غير مصنف | 19 أكتوبر, 2013

mansor-logo


كشف تقرير حديث أصدرته شركة “ميد بروجيكتس” عن أن السعودية تستأثر بأكبر حصة من مشروعات النقل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا “MENA” وفي منطقة الخليج أيضًا، والتي تصل قيمتها إلى 225 مليار دولار ومن المنتظر الانتهاء منها بحلول عام 2030.

وذكر التقرير، الذي نشره موقع “Trade Arabia”، أن السعودية تمتلك نصيب الأسد من هذه المشاريع المتوقع اكتمالها بحلول عام 2025، وذلك بقيمة 50 مليار دولار.

كما ورد بالتقرير أن هناك 108 مشروعات نقل في منطقة الشرق الأوسط تتنوع بين مشروعات للسكك الحديدية أو مترو الأنفاق أو القطار الكهربائي والترام والحافلات السريعة، بعضها قيد التصميم، والآخر تحت الدراسة، وأن أكثر من 50 مشروعًا منها بقيمة 140 مليار دولار في دول مجلس التعاون الخليجي الست.

وكانت قطر من بين دول الشرق الأوسط التي تستحوذ على قدر كبير من تلك المشاريع، حيث أوضح التقرير أن قيمة مشاريع السكك الحديدية والمترو والترام والحافلات السريعة في قطر تتجاوز 30 مليار دولار من المقرر أن تنتهي بحلول عام 2020 قبل كأس العالم المزمع إقامته في الدوحة عام 2022، تليها الإمارات بمشاريع قيمتها 27 مليار دولار من المقرر الانتهاء منها بحلول عام 2030

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً