بدء مشروع تحويل دبي إلى "مدينة ذكية"

| غير مصنف | 20 أكتوبر, 2013

mansor-logo

كشف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم (نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي) عن مشروع تحويل دبي إلى “مدينة ذكية”، وذلك عبر إدارة كافة المرافق والخدمات من خلال أنظمة إلكترونية ذكية ومترابطة وتوزيع أجهزة استشعار لتوفير معلومات وخدمات حية تستهدف الانتقال لنوعية حياة جديدة لجميع سكان وزوار الإمارة، وتوفير الإنترنت عالي السرعة في جميع الأماكن العامة.

وقال بن راشد موضحا: “نستهدف من خلال المشروع الجديد تحسين الحياة.. نريد تسخير التكنولوجيا لصنع واقع جديد في مدينة دبي وحياة مختلفة ونموذج جديد في التنمية”.

وتابع قائلا:”مشروع مدينة دبي الذكية سيرسخ طريقة جديدة في إدارة المدن، نتمنى تعميمها لاحقا عبر كافة مرافق الدولة، حيث سيرتبط السكان مع المدينة بشكل دائم عبر شبكات عالية السرعة وسترتبط الجهات مع بعضها البعض لتوفير خدمات أفضل وأسرع وبتكلفة أقل.. نريد أن تصل خدماتنا لكل طفل وأم وشاب ورجل أعمال وسائح، لصنع نوعية حياة جديدة للجميع؛ فإدارة المدن اليوم تحتاج لأدوات جديدة، وفكر مختلف، وإبداعات من نوع جديد”.

ويتيح المشروع للمواطنين معلومات عن الطقس وحركة السير والنقل والطوارئ وخدمات ذكية في التعليم والصحة والترفيه والسياحة، كذلك سيتم التركيز أيضا على إدارة الخدمات الاقتصادية المقدمة للمستثمرين، بحسب صحيفة” البيان” الإماراتية.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً