العيسى: سنستغني عن خدمات أي مشرف دراسي يتجاوز في الرد على المبتعثين

| غير مصنف | 20 أكتوبر, 2013

mansor-logo

أكد الملحق الثقافي السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية الدكتور محمد بن عبد الله العيسى أن “الملحقية ستستغني عن خدمات أي مشرف دراسي أو موظف يتجاوز في الرد مع المبتعثين سواء بالرد بطريقة غير مهنية أو باستخدام لغة فضة وغير لائقة”.

وقال الملحق الثقافي في اليوم الثاني من الاجتماع الـ35 لرؤساء الاندية الطلابية والذي خصص للاجتماع بين رؤساء الاقاليم ورؤساء الاندية لطرح مشكلات الطبة واستسفارتهم “نشدد على الطلاب بعدم دراسة مواد عبر الانترنت دون موافقة الملحقية أو أكثر من ستة ساعة لأن إدارة الاعتماد ومعادلة الشهادات لا تتهاون في هذا الجانب وقد يتسبب في عدم في عدم اعتماد شهادته “.

وحول رفض طلبات ترقية البعثة بين مساعد الملحق للشؤون الدراسية الدكتور محمد العمر أن الترقية تشترط وجوداً لتطابق التخصص في المراحل الثلاث (بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه) كي لا يعيد دراسة المواد الاساسية، وان لا يقل التقدير عن جيد جداً

وفي ما يخص الرحلات العلمية خارج الولايات المتحدة وإلى المملكة أوضح مدير إدارة التعاملات الالكترونية محمد الشعلان أن “طلب حضور ندوة أو الذهاب في الرحلات العلمية يجب أن يرفع للملحقية الطلب اليكترونياً الطالب قبل الرحلة أو الدروة بثلاثين يومياً لأن الطلب يرفع إلى الوزارة”.

ورداً على تضجر الطلاب من ايقاف الصرف مباشرة دون إشعار مسبق عاد الملحق الثقافي ليؤكد ” أن وقف الصرف لا يوضع الا بعد ثلاثة إنذارات للطالب”، مشدداً على الطلاب “توثيق التعامل الالكتروني لحفظ حقوق الطالب في حال تعرض لأي ظلم”.

وأضاف العيسى في شأن انهى بعثة بعض المبتعثين عقب تخرجه مباشرة بالرغم من تبقي وقت في مدة ابتعاث :” البعثة ليست ملكاً للطالب فمتى ما تخرج تنتهي البعثة ومن يشتكي بأن مازالت لديه التزامات مادية، هناك مكافأة تخرج وبدل نقل تصرف في الحال للخريج تساعده في انهاء أي التزامات مادية توجهه”.

وطالب الملحق الثقافي الطلاب المبتعثين برفع مستندات تؤكد “أ — أكثر

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً