السعودية محرك أساسي للنمو الاقتصادي العالمي في 2014

| غير مصنف | 20 أكتوبر, 2013

mansor-logo

توقعت مجموعة بنك قطر الوطني “كيو إن بي”، أن تصبح السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي والصين ومنطقة جنوب الصحراء الإفريقية، محركة للنمو الاقتصادي العالمي في عام 2014م.

وأضافت المجموعة، في تحليل اقتصادي أسبوعي صدر اليوم الأحد، نقلته عنها وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، إن المناطق الثلاثة ستكون خارج الصورة السوداء التي يرسمها الركود المتوقع في الاقتصادات المتقدمة وتباطؤ النمو في الأسواق الناشئة خلال عامي 2013-2014.

وأفاد التحليل، أن دول مجلس التعاون الخليجي ومن بينها السعودية، ستستمر في مساعيها الرامية لتنويع مصادر اقتصادها من قطاع النفط والغاز إلى استثمارات البنية التحتية وقطاع الخدمات النامي بالرغم من الانخفاض المتوقع في أسعار السلع، لافتا إلى أن توقعات صندوق النقد الدولي تفيد بأن النمو سيرتفع في دول المجلس من 3.3 بالمائة هذا العام إلى 4.4 بالمائة العام المقبل.

وتطرق التحليل أيضا إلى الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين التي عقدت الأسبوع الماضي بواشنطن، والتي سلطت الأضواء على السحب التي تغطي أفق الاقتصاد العالمي، حيث لايزال الاقتصاد الأمريكي مستمرًا في أدائه الضعيف، ومنطقة اليورو تخرج ببطء من فترة كساد طويلة، والأسواق الناشئة فقدت فجأة بريقها الذهبي.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً