الرياض تحتضن الاثنين القادم تجمعاً دولياً لمناقشة آخر التطورات بمجال تكرير البترول

| غير مصنف | 21 أكتوبر, 2013

mansor-logo

تحتضن الرياض الاثنين القادم تجمعاً علمياً دولياً لبحث التطورات العلمية فيمجال تكرير البترول مع نخبة الخبراء والمختصين والباحثين في المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية، بهدف مناقشة آخر ما توصلت إليه النشاطات البحثية والتطويرية والإبتكارات والتقنيات ذات الصلة بعمليات تكرير التبرول.
ويطرح “المنتدى السعودي الصيني الأول لتكرير البترول”، الذي تنظمه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في مقرها خلال الفترة من 23 ـ 24 ذو الحجة 1434هـ الموافق 28 ـ 29 اكتوبر 2013، العديد من الأوراق العلمية التي تناقش التطورات العلمية فيما يتعلق بخطط المملكة في مجال نقل وتوطين وتطوير تقنيات تكرير البترول .
ويهدف المنتدى الذي يعد حدثاً مهماً للباحثين والمستثمرين وصناع القرار وجميع المهتمين في مجال عمليات تكرير البترول، لمناقشة آخر ما توصلت إليه النشاطات البحثية والتقنيات ذات الصلة بعمليات تكرير التبرول والتحديات والفرص التي تواجه التقنيات الجديدة، وكذلك المسؤوليات الخاصة التي تقع على عاتق المملكة بصفتها مركزاً قيادياً عالمياً في إنتاج وتكرير البترول.
ويناقش المنتدى على مدى يومين التحديات والفرص المتعلقة بتقنيات تكرير البترول، والحفازات المبتكرة في عمليات التكرير، وإدارة الكبريت في مصافي البترول، والتطوير والعمليات في التكسير الحفزي (FCC)، وكذلك عمليات التكسير الحفزي لترقية البترول الخام والمخلفات الثقيلة، والتكامل في عمليات التكرير والبتروكيماويات، والمعالجة بالهيدروجين لمشتقات البترول الخام.
ولمزيد من المعلومات والاطلاع على محاور وبرنامج المنتدى يمكن زيارة الموقع الالكتروني للمنتدى على الرابط http://www.scorf.org/2013/En/indexen.asp.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً