وصول 95 سائقا مصريا لمنفذ السلوم عقب تحريرهم بليبيا

| غير مصنف | 21 أكتوبر, 2013

mansor-logo

وصل إلى منفذ السلوم الحدودي بين مصر وليبيا 95 مصرياًمن سائقي الشاحنات ومساعديهم وبعض ركاب سيارات الأجرة الذين كانوا محتجزين بمنطقة أجدابيا الليبية على يد مجموعة مسلحة قبل أن تتمكن السلطات المصرية ممثلة فى المخابرات الحربية من تحريرهم بالتعاون مع عمد ومشايخ قبائل المحافظة ونظرائهم من قيادات القبائل الليبية بمنطقة أجدابيا والجيش الليبي، بالتزامن مع الجهود الدبلوماسية لوزارة الخارجية.

وقالت صحيفة “اليوم السابع” المصرية إنه كان فى استقبال السائقين اللواء بدر طنطاوى محافظ مطروح، واللواء محمد عبد اللاه رئيس أركان المنطقة الغربية العسكرية، والعميد علاء أبو زيد مدير مكتب المخابرات الحربية بمطروح، وعدد من عمد ومشايخ القبائل المصرية، وممثلون عن الجانب الشعبى الليبى.

وكانت الموسيقى العسكرية فى استقبال السائقين المحررين أمام قاعة كبار الزوار بمنفذ السلوم، حيث تم نقلهم داخل حافلة من صالة الوصول بالمنفذ إلى قاعة كبار الزوار للاحتفال بوصولهم، حيث نزلوا من الحافلة وهم يهتفون ” تحيا مصر.. تحيا مصر” و”الجيش والشعب إيد واحدة”، كما رددوا الهتافات باسم الفريق السيسى والمخابرات الحربية وأعربوا عن سعادتهم بالعودة للوطن سالمين بفضل جهود السلطات المصرية ممثلة فى القوات المسلحة والمخابرات الحربية.

وكانت مجموعة مسلحة احتجزت 95 مصريا على متن 40 شاحنة و6 سيارات نصف نقل وسيارتين ميكروباص، من أجل الضغط على السلطات المصرية للإفراج عن 13 محكوما ليبيا عقب ضبطهم فى عمليات تهريب عبر الحدود.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً