في "حادثة المطاردة".. دفاع رجال الهيئة يطالب بإطلاقهم بكفالة والخصم يرفض بـ"القانون"

| غير مصنف | 21 أكتوبر, 2013

mansor-logo

كشفت مصادر خاصة لـ “عاجل” تفاصيل الإجتماع الذي عقدته اللجنة المشكلة من قبل إمارة منطقة الرياض، لبحث قضية مقتل شابين، متهم فيها عدد من رجال هيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر.

وكان الحادث وقع عشية الإحتفال باليوم الوطني، و أظهر مقطع فيديو أن سيارة الشابين سقطت من أعلى جسر بالرياض.

و تم اجتماع اللجنة المشكلة من عدة جهات أمام 5 محققين، بالإضافة لفريق دفاع عائلة الشابين، و فريق دفاع أعضاء الهيئة الخمسة المتهمون في الحادثة.

وتم خلال الاجتماع، مناقشة إطلاق سراح أعضاء الهيئة المتهمون بكفالة، كون الحادثة غير متعمد، إلا أن وكيل وممثل عائلة الضحيتين رأى أن الحادث يدخل في باب التعدي على النفس.

و أكدت المصادر أن قائد سيارة أجرة كان قد اعترف بأنه المتسب بحادث الشابين، وذلك بعد أن أقنعه أعضاء الهيئة بذلك أثناء سجنهم سوية في نفس الزنزانة، إلا أنه تراجع عن كلامه و أعترف بعد أن تم نقله للسجن الإنفرادي، بأن سيارة الهيئة هي التي اصطدمت بسيارة الشابين، قبل أن تصطدم سيارة الشابين بسيارته.

و قالت المصادر أن اللجنة المشكلة سترسل خلال يومين تقريراً حول الحادثة لإمارة منطقة الرياض، التي ستقوم بدورها بإحالتها للمحكمة لإصدار حكم في القضية.

وكشف المصدر لـ “عاجل” أنه في حال إدانة أعضاء الهيئة، فسيكون الحكم السجن و الجلد بالإضافة للدية التي تقدر بـ 400 ألف ريال لكل متوفى، بجانب تكاليف الأضرار الناتجة عن الحادث، كالسيارات و الجسر وغيرها .

يُذكر أن المحامي محمد الزامل و سلطان الزاحم قد تكفلا بالدفاع عن أعضاء الهيئة، بينما تتولى مجموعة الوهيبي ممثلة في الدكتور سعد الوهيبي و المستشار محمد الوهيبي الدفاع عن ضحايا الحادثة مجاناً .

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً