أبوظبي.. ألف متخصص من 40 دولة يناقشون قضايا الغذاء

| غير مصنف | 21 أكتوبر, 2013

mansor-logo

قالت اللجنة المنظمة لمهرجان سيال الشرق الأوسط 2013 في العاصمة الإماراتية أبوظبي: “إن نحو ألف متخصص من 40 دولة سيناقشون قضايا الغذاء ضمن فعاليات المهرجان الخميس المقبل بمشاركة حوالي 15 ألف زائر”.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن رئيس اللجنة المنظمة محمد الريسي قوله إن المهرجان نجح في استقطاب نخبة من المعنيين بمجالات الصناعات الغذائية والمشروبات والمعدات المتخصصة لمناقشة مواضيع تتعلق بالاستهلاك الغذائي الإقليمي.

وأوضح الريسي أن زيادة عدد السكان وارتفاع دخل الفرد والطفرة التي يشهدها قطاع السياحة تعد أهم العوامل التي تزيد من استهلاك الغذاء في دول الخليج العربي مشيرا إلى أن الغذاء يمثل أكبر قطاع استهلاكي من حيث النفقات في المنطقة.

وبين أن جميع التقارير تشير إلى أن السوق الغذائي متسارع النمو فيما يتوقع أن يصل إنفاق المستهلكين على الغذاء في دول الخليج إلى 106 مليارات دولار أمريكي في السنوات الخمس المقبلة مضيفًا أن هذا الإنفاق يؤكد حجم الفرص الكبيرة التي يحظى بها القطاع الخاص للتوسع بالمنطقة في هذا القطاع على وجه الخصوص.

وقال الريسي إن تقريرًا صدر مؤخرًا عن بنك ألبن كابيتال الاستثماري حول صناعة الغذاء في منطقة الخليج أظهر ان استهلاك الدول الخليجية للغذاء سيرتفع ليصل إلى 1ر49 مليون طن سنويًا بحلول العام 2017 فيما تتصدر دولة الإمارات معدلات الاستهلاك للفرد الواحد وفق ماذكره التقرير.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً