"كيري": الحرب في سوريا لن تنتهي ما دام "بشار الأسد" في الحكم

| غير مصنف | 22 أكتوبر, 2013

mansor-logo

عقد في العاصمة الفرنسية باريس اليوم اجتماع وزراء الخارجية العرب في لجنة مبادرة السلام العربية مع معالي وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، ورأس وفد المملكة إلى هذا الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية.

وعقب الاجتماع عقد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ونظيره القطري الدكتور خالد بن محمد العطية مؤتمرا صحفياً مشتركاً أكدا خلاله أن مبادرة السلام العربية ستقدم السلام الفوري وتسوية المسألة الفلسطينية كذلك ستجلب التجارة والعلاقات الطبيعية والروابط بين الناس فيما بين الدول وليس بين بلدين أو بلد واحد بل بين 57 بلدًا في وقت واحد 35 دولة مسلمة 22 بلد عربي هذه هي الرؤية وهي رؤية تستحق القتال من أجلها.

وأشارا إلى أن جامعة الدول العربية ولجنة المتابعة أظهرا التزاماً كبيراً جداً لهذه المبادرة ، معربين عن شكرهما على تلك الجهود ودعمهما لاتفاقية الوضع النهائي هي مهمة جداً لحل الدولتين الفلسطينية والإسرائيليين ، بالإضافة إلى الاستمرار في جدية الأمر من أجل إنجاح هذه المحادثات.

كما استعرضا خلال المؤتمر الوضع السوري حيث أوضح وزير الخارجية الأمريكي أنه ستكون هنالك حكومة سورية انتقالية بموافقة جماعية ، لافتا الانتباه إلى أن الهدف من جنيف2 يبقى هو تطبيق لاتفاقيات جنيف1 وهي حكومة انتقالية متفق عليها من كافة الأطراف في سوريا.

وأكد كيري أن الحرب في سوريا لن تنتهي ما دام هذا هو الحال وبقاء بشار الأسد في الحكم ، مشيرا إلى أن اتفاقية جنيف2 تم الاتفاق عليها في مفاوضات حول حرب جارية لأن بشار الأسد قرر مقابلة متطلبات الشباب في بلده بالرصاص والقنابل والأسلحة وقام بقصف الجامعات وقتل الطلبة الأبرياء وهم جالسون على طاولات الدراسة وقصف المدارس بأسلحة ، كما قام بقصف وقتل بالأسلحة الكيميائية ما يقارب 1500 شخص كيف يدعي هذا الشخص أنه يحكم تحت أي شرعية في المستقبل.

وفي ختام المؤتمر الصحفي أعرب كيري عن أمله بأن جهود المفاوضات والتسوية لحل الأ — أكثر

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً