دراسة فيروسية : الإنسان الأول إفريقي

| غير مصنف | 22 أكتوبر, 2013

mansor-logo


اعتبر علماء أمريكيون من جامعة ويسكونسون – ماديسون أن اكتشاف الشفرة الجينية الكاملة لفيروس يصيب الإنسان يدعم نظرية خروج البشر الأوائل من أفريقيا في البداية قبل أن ينتشروا في كافة أنحاء الأرض.

وقالوا إن الاكتشاف يدعم الافتراض السائد بأن أجدادنا بدأوا في أفريقيا قبل ما بين 150 إلى 200 ألف سنة ثم انتشروا نحو الشرق إلى آسيا والغرب نحو أوروبا.

وكان الباحث كورتيس براند وزملاؤه قد أجروا دراسة قارنوا فيها بين 31 سلالة من فيروس الحلأ البسيط- النوع 1، الذي يسبب عادةً تقرحاً في الفم، من عينات في أمريكا الشمالية وأوروبا وأفريقيا وآسيا.

وقال إن “السلالات الفيروسية هي تماماً كما نتوقع استناداً إلى تسلسل الجينوم (المجموع المورثي) لدى الإنسان”. مشيرا إلى أن الفيروسات من أفريقيا تتجمع معاً ،والفيروسات من الشرق الأقصى وكوريا واليابان والصين تتجمع معاً، والفيروسات من أوروبا وأمريكا معاً، لافتا إلى أنه بدا واضحا أن “شجرة عائلة” الفيروس تتطابق مع تحليلات الهجرة البشرية.

وتابع براند “ما وجدناه يتطابق تماماً مع ما قاله لنا الباحثون في علم الإنسان وما قاله لنا العلماء الجينيون الذين حللوا الجينوم البشري حول المكان الذي بدأ منه البشر ثم انتشارهم على الارض”.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً