صحيفة أمريكية: أستراليون اعتدوا على أمريكيين شيعة خلال الحج

| غير مصنف | 22 أكتوبر, 2013

mansor-logo

نشرت صحيفة “ديترويت فري برس” الأمريكية تقريرًا ذكرت فيه أن مجموعة مسلمين شيعة من ديترويت كانوا يؤدون فريضة الحج قبل أن يتعرضوا للهجوم والتهديد بالقتل من قِبل مجموعة مسلمين سنّة من أستراليا يوم الأربعاء الماضي.
وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن أحد أعضاء المجموعة الامريكية تم خنقه، وزعمت المجموعة نفسها أن السلطات السعودية لم تأخذ شكواهم بمحمل الجد وحذفت مقطعًا مرئيًا لهم تم بثه عبر شبكة الانترنت يبيّن الحادث الذي تعرضوا له.
من جهته قال مسؤول رسمي في وزارة الخارجية الأمريكية للصحيفة ذاتها إن وزارته تشعر بالقلق حيال ما تعرّض له مواطنون أمريكيون، موضحًا أنه تم أخذ تلك التقارير على محمل الجد، معربًا عن التزام دولته بحماية مواطنيها أينما كانوا.
وكان موقع “واشنطن تايمز” الأمريكي قد نشر يوم السبت الماضي خبرًا عن الحادثة ذاتها، وأشار إلى أن الأمريكيين لاذو بالفرار من منطقة الخيام، التي كانت الحكومة السعودية قد خصصتها تحديدًا للحجاج القادمين من أمريكا وأوروبا.
يُشار إلى أن الصحيفة الأمريكية لم يتسنَ لها الحصول على رد من السفارة السعودية في الولايات المتحدة، ولكن مسئولي وزارة الخارجية الأمريكية قالوا إن وزيري الحج والداخلية السعوديين قد شددا على أن التحريات قائمة بشأن الحادث.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً