وزارة التربية والتعليم تشارك في الاجتماع الثاني لوزراء التربية العرب وأمريكا الجنوبية في بيرو

| غير مصنف | 22 أكتوبر, 2013

mansor-logo

شاركت المملكة ممثلة في وزارة التربية والتعليم في الاجتماع الثاني لوزراء التربية والتعليم في الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية الذي عقد مؤخراً في مدينة ليما في جمهورية البيرو، بحضور 21 دولة من الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية، و12دولة عضو باتحاد دول أمريكا الجنوبية، بالإضافة إلى منظمة الاليكسو، والأمانة العامة لجامعة الدول العربية.
ومثل الوزارة خلال الاجتماع وكيل الوزارة للشؤون المدرسية الدكتور سعد بن سعود آل فهيد، مع وفد يضم سليمان الخضير من الإدارة العامة للمناهج، وفاطمة العثمان من الإدارة العامة للإشراف التربوي.
وناقش الاجتماع الآليات المقترحة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الأول لوزراء التربية والتعليم في الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية في 2011م، التي طالبت بجعل التعليم من الأولويات التي يجب العمل عليها, وتحقيق الجودة فيه في جميع مراحله , إضافة إلى التركيز على استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال كوسيلة للدمج والتنمية المستدامة في جميع مجالات التعليم.
وأكد الاجتماع على أهمية تنفيذ إعلان ليما حول التعاون في مجال التعليم, و تشجيع تعاون جنوب – جنوب بهدف تحقيق التنمية والتقدم لشعوب الإقليمين, وتبني الآلية التنفيذية لخطة عمل الكويت حول التعاون في مجال التعليم بين الجانب الأمريكي والجانب العربي للأعوام 2014-2016, علاوة على تنفيذ المشروعات المتضمنة لخطة عمل الكويت.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً