"إتقان" السعودية تطلق أول صندوق أسهم للاستثمار في التعليم

| غير مصنف | 22 أكتوبر, 2013

mansor-logo

أعلنت مجموعة “اتقان كابيتال” عن اعتزامها إطلاق صندوق أسهم خاصة، هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط، بقيمة 200 مليون دولار أمريكي، ينصب تركيزه على الاستثمار في قطاع التعليم بمنطقة الخليج العربي.

وكشف موقع “جلف بيزنس” عن تصريحات أدلى بها عادل الدهلاوي، الرئيس التنفيذي لاتقان قال فيها إن شركته، فضلًا عن إنها إحدى الشركات المتخصصة في تقديم الفرص والمنتجات الاستثمارية، فهي عضو مجموعة البركة المصرفية البحرينية، وتخطط لجمع 200 مليون دولار في الصندوق المقرر إطلاقه عام 2014 بالتعاون مع شركة “D3 Consultants” للاستشارات التعليمية المتخصصة في تأسيس وتطوير المدارس.

وذكرت “اتقان” أن مؤسسات الأسهم الخاصة استثمرت ما قيمته 275 مليون دولار في قطاع التعليم الخليجي، من خلال 13 عملية استحواذ، خلال الفترة الممتدة بين عامي 2005 و2009.

ويُظهر إطلاق هذا الصندوق مدى ارتفاع شهية المستثمرين للإقبال على الاستثمارات المرتبطة بقطاع التعليم في منطقة الخليج العربي، لا سيّما مع ارتفاع عدد الشباب ونمو الطبقة المتوسطة وارتفاع مستويات المعيشة بسبب النمو الاقتصادي المستدام.

ويتوقع أن يرتفع عدد الطلاب الإناث والذكور في منطقة الخليج العربي إلى 11.3 مليون طالب، مع توقعات بزيادة عدد طلاب التعليم العالي 5% إلى 1.9 مليون طالب بحلول عام 2020.

يُشار إلى أن المملكة أكبر سوق لخدمات التعليم في منطقة الخليج، إذ تحتضن 24 جامعة حكومية، ونحو29 كلية وجامعة أهلية، بالإضافة إلى 8 جامعات وكليات تابعة لجهات حكومية أخرى، تصل طاقاتها الاستيعابية مجتمعة لقبول حوالي 366 ألف طالب وطالبة.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً