"فرانس 24" : قيادة المرأة للسيارة فى السعودية "صعب جداً"

| غير مصنف | 22 أكتوبر, 2013

mansor-logo

أثار مقطع فيديو انتشر على الإنترنت، تظهر فيه امرأة سعودية منتقبة وهى تقود سيارتها الخاصة فى شوارع الرياض اهتمام وسائل الإعلام الغربية ولا سيما الفرنسية.

وأفرد موقع “فرانس 24″ اليوم الثلاثاء تقريرا مصورا لهذه اللقطات ، قال خلاله إن قيادة المرأة السيارات صعب جدا فى ذلك البلد المحافظ جدا، والذى لا تزال المرأة تحت سلطة أحد أفراد عائلتها من الذكور، بحيث يستطيع منعها من السفر أو فتح حساب مصرفى.

وأضاف التقرير: أن المزيد من النساء يطالبن بالحق فى قيادة السيارات من خلال أشرطة مصورة أو صور تنشر على النت، وبسبب مبادرات النساء لقيادة السيارات يتعرضن فى بعض الأحيان إلى مشاكل مع الشرطة.

ونقل التقرير عن داعية سعودى ، لم يسمه المقطع ، القول إن النساء السعوديات قد ينجبن أطفالا مشوهين بسبب الضغط الذى يتعرض له حوضهن نتيجة قيادة السيارة، الأمر الذى أثار موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعى. فى إشارة إلى الشيخ صالح اللحيدان وتصريحه بأن قيادة المرأة للسيارة يؤثر على المبايض ويدفع الحوض إلى أعلى.

وأشار المقطع إلى أن النساء السعوديات مدعوات لخرق الحظر وقيادة السيارات يوم 26 أكتوبر المقبل،إضافة إلى إطلاق عريضة تحمل 15 ألف توقيع لمطالبة السلطات بإعطاء الضوء الأخضر للنساء لكى يتمكن من الحصول على رخصة قيادة السيارة.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً