معركة بين "واس" والإقتصادية على أجمل صورة بالحج.. و "رويترز" تتابع بصمت

| غير مصنف | 22 أكتوبر, 2013

mansor-logo

اشعلت صورة وصفت بالأجمل في حج هذا العام، صراعاً بين وكالة الأنباء السعودية “واس” التي نسبتها لنفسها وعدة أطراف أخرى، أبرزها صحيفة الإقتصادية التي جزم مصورها عبدالله آل محسن أنه التقطها بعدسته.

و يظهر في الصورة عدد كبير من أفراد قوات الطوارئ وهم ينقذون طفلاً رضيعاً من وسط زحام الحجيج خلال رمي الجمرات .

و عرضت “واس” قصة الصورة عبر حسابها على “تويتر” من خلال هاشتاق حمل عنوان:”#قصة_في_صورة التقطتها #عدسة_واس” لقوات الطوارئ وهي تنقذ طفلاً حاجاً، مبينة من خلال صور أخرى كيف تم نقل الطفل من وسط الزحام حتى وصل ليدي والده سليماً.

و سارع معلقون للتساؤل عن المالك الحقيقي للصورة التي سبق ووزعتها وكالة “رويترز” على أنها من انتاج فريقها خلال موسم الحج، كما ذكروا، كما نشرتها “الإقتصادية ” وعليها توقيع مصورها آل محيسن .

و أبدى آل محيسن دهشته من تصرف “واس” حيث كتب ساخراً :”صباح الخير يا واس.. بدري فين الناس”، ثم عاد ليعلن أنه من التقط الصورة .

ورد مسؤول الإعلام الجديد في “واس” إبراهيم الروساء على الجميع مؤكداً أن الصورة التقتطتها عدسة الزميل فالح المطيري مصور الوكالة، و هو الأمر الذي يعني أن أحد الطرفين يتهم الأخر بعدم المصداقية.

و حتى كتابة هذا التقرير، لم تكن وكالة “رويترز” المعروفة بصرامتها في مسألة الملكية الفكرية قد علقت على هذا الجدل، وإن كان يتوقع أن تحدث الصورة مزيداً من ردود الأفعال .

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً