أمن "الزعتري" : زواج أثرياء سعوديين من قاصرات سوريات .."كذبة إسرائيلية"

| غير مصنف | 23 أكتوبر, 2013

mansor-logo

نفى العقيد زاهر أبو شهاب ، مدير أمن مخيم الزعتري للآجئين السوريين بالأردن ، بشكل قاطع ، ما تداولته وسائل إعلام إسرائيلية عن “زواج المتعة لقاصرات سوريات (لاجئات بالأردن) من أثرياء سعوديين لمدة معينة مقابل مبلغ من المال” ، واصفا ذلك بأنه “كذبة إسرائيلية”.

وقال أبو شهاب :”هذه تقارير إعلامية مغرضة هدفها النيل من سمعة اللاجئين السوريين والمخيمات المخصصة لهم في الأردن، لأننا كأمن المخيم نراقب المخيم ونمنع دخول من لا يملك تصريح من جهات مختصة في الأردن، بالإضافة الى أن المخيم يغلق أبوابه عند السادسة مساء ولا يسمح لأي أحد بالدخول”.بحسب وكالة الأناضول التركية.

وشدد أبوشهاب أنهم سيقيمون محكمة شرعية داخل المخيم خلال الأيام المقبلة لتنظيم عقود الزواج للاجئين، مشددا على أن الشعب السوري محافظ وله عادات وتقاليد عربية ترفض كل ما تنسب إليهم من تهم باطلة من بعض وسائل الإعلام .

وأشار أبو شهاب إلى أن “اللاجئين السوريين يكتبون عقود الزواج فيما بينهم (حاليا)، حيث يقوم أي عالم ملم بالشريعة الاسلامية بكتابة عقد الزواج للمقبلين عليه”، حيث أن هذه العقود غير موثقة في أي جهات رسمية أردنية.

وكان تلفزيون إسرائيل قد بث تقريرا أمس الاثنين عن مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن، تحدث فيه عن وجود ما يسمى بـ”زواج المتعة” بالأردن لطفلات سوريات من أثرياء سعوديين وخليجيين لمدة أسبوع أو أسبوعين مقابل مبلغ زهيد من المال.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً