" صحة الباحة " تنظم حزمة دورات لمنع الأخطاء الطبية

| غير مصنف | 24 أكتوبر, 2013

mansor-logo


تناقش حزمة الدورات المتخصصة بالأخطاء الطبية وسياسات وإجراءات منع حدوثها التي تنظمها المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الباحة ممثلة في إدارة الجودة وسلامة المرضى بصحة الباحة بمتابعة وحضور المدير عام الشئون الصحية بالمنطقة حسين الراوي الرويلي والتي انطلقت يوم أمس الأول وتستمر حتي يوم 24/12/1434 هـ عددا من المواضيع الهامة .
وأفاد مدير العلاقات والإعلام والتوعية الصحية الناطق الإعلامي بصحة الباحة أحمد معيض الزهراني أن هذه الدورات ، التي تقام في مستشفيات ” بلجرشي ، الملك فهد ، المخواة ، النفسية ” سوف تناقش مواضيع ” تعرف الأخطاء الطبية ، أنواع الأخطاء الطبية ، كيفية التسجيل والتبليغ عن الأخطاء الطبية ، تحليل الأخطاء الطبية ، التخطيط ووضع السياسات لتقليل حدوث الأخطاء الطبية ” .
وأضاف ، كما تناقش ” تحديد مسؤوليات أعضاء الفريق الطبي في استعمال الاستمارات وعمل الإحصائيات ، وكذلك تنفيذ سياسات تقليل حدوث الأخطاء الطبية ، وأيضا المشاركة في تحليل الأخطاء الطبية ” ، مشيرا إلى انه سيتم التطرق إلى ، كيفية قياس نجاح التخطيط لتقليل حدوث الأخطاء الطبية ، ودور الإدارة الصحية في دعم نظام التبليغ عن الأخطاء الصحية كأساس لتحسين الخدمة الصحية ، وأيضا التبعات القانونية المتعلقة بالخطاء الطبي .
وذكر أن هذه الدورات تشتمل على دورات ( الأخطاء الطبية ) ودورات ( دور التمريض في منع الأخطاء الطبية ) .. وهي موجهة لمنسوبي المستشفيات والمراكز الصحية بالمنطقة وتستهدف ( 300 ) من الكادر الطبي والتمريضي والقانوني .
وأفاد انه سيقدم هذه الدورات نخبة من المحاضرين المتخصصين من الجامعات السعودية ومستشفى الملك فيصل التخصصي . وتهدف هذه الدورات لتسليط الضوء على أحدث الأساليب العلمية الحديثة التي تساعد مقدمي الخدمة الصحية لتفادي الأخطاء قبل حدوثها ، وأهمية دور الكادر التمريضي في منع الأخطاء بالمستشفيات والمراكز الصحية .. مما سينعكس إيجابا على تقليل نسبة الأخطاء الطبية — أكثر

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً