مدير جامعة حائل يدشن فعاليات يوم التقويم الذاتي المؤسسي

| غير مصنف | 24 أكتوبر, 2013

mansor-logo


دشن مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن ابراهيم البراهيم فعاليات يوم التقويم الذاتي المؤسسي ، وذلك على مسرح كلية المجتمع في المدينة الجامعية على طريق الخطة.
وقدم عميد الجودة والتطوير الدكتور زيد المهلهل الشمري شرحا مفصلا صاحبه عرضا مرئيا عن مفهود التقييم الذاتي وأهداف التقويم وضوابطه وأدواته والإجراءات اللازمة للتقويم المؤسسي، ومعايير التميز التي سيتم بناء عليها التقييم وشرح مؤشرات الأداء المرتبطة بمعايير التميز.

وأوضح المهلهل أن نظم الجودة في التعليم العالي لها أهمية كبيرة في تحقيق أهداف مؤسساتها، نتيجة لما أحدثته ثورة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتأثيرها على العملية التعليمية والمنافسة الشديدة بين المؤسسات الأكاديمية، لتقديم أعلى مستوى للجودة، لذلك تسعى عمادة الجودة والتطوير لتحديث وتجويد كافة العمليات الإدارية والأكاديمية وصولا إلى أعلى مستويات التصنيف.

وفي كلمته، أكد مدير جامعة حائل أن الجودة تعد خيارا لمستقبل الجامعة، لتلمس أوجه القصور وتلافيها، والحرص على دعم الكليات والعمادات المساندة ماليا وفنيا لاستيفاء كافة معايير الاعتماد الأكاديمي البرامجي والمؤسسي الصادرة من الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي، مشيرا إلى أن الجامعة اعتمدت مجموعة من الخطط التنفيذية المعدة من إدارة الجودة والاعتماد بعمادة الجودة والتطوير، للوصول إلى الأهداف المرجوة، والمضي قدما في آليات تطوير مستمرة، وتصحيح المسارات التي يثبت للمنشأة أخطاء معينة بها.

وأوضح البراهيم أن أولى مراحل تحليل الواقع الحالي لكافة الوحدات الأكاديمية والإدارية والعمادات المساندة بالجامعة تتمثل في تحديد نقاط القوة التي تتميز بها الجامعة، ونقاط الضعف التي تعاني منها، ومن ثم وضع آليات للعلاج والتطوير المستمر.

وفي الختام قدم البراهيم شكره لعمادة الجودة والتطوير في الجامعة على الجهود التي تبذلها ومثمنا الخطوات الكبيرة التي تخطوها العمادة لتحقيق معايير الجودة وال — أكثر

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً