مايكل جاكسون.. أكثر "الأموات" دخلا

| غير مصنف | 24 أكتوبر, 2013

mansor-logo


قالت مجلة “فوربس” إن المطرب الأمريكي الراحل مايكل جاكسون، استعاد عرش المشاهير الراحلين الأعلى دخلا العام الماضي، بعدما تجاوز نجم الروك إلفيس بريسلي، ورسام الكاريكاتير تشارلز شولتز، حيث بلغت إيرادات أعماله 160 مليون دولار في 12 شهرا من أكتوبر 2012 إلى أكتوبر 2013.

وقالت المجلة: “حصل على الجزء الأكبر من الأموال من عرضي سيرك دوسولاي، وكتالوج ماجيك الموسيقي، ومبيعات الموسيقى المسجلة، والنصف الذي يملكه في إمبراطورية “سوني/ايه تي في” التي تشمل حقوق التأليف والنشر لفريق البيتلز وليدي جاجا وإيمينيم، وآخرين”.

وجاء بريسلي في المركز الثاني بفارق كبير، إذ حققت أعماله إيرادات بلغت 55 مليون دولار، يليه شولتز الذي جاء في المركز الثالث للعام الثاني على التوالي بإيرادات بلغت 37 مليون دولار.

فيما تراجعت الممثلة الأمريكية إليزابيث تايلور إلى المركز الثاني العام الماضي، بإيرادات بلغت 25 مليون دولار، وهو تراجع كبير عن العام الماضي.

وحل بوب مارلي في المركز الخامس بإيرادات بلغت 18 مليون دولار. وتشير فوربس إلى أن المغني الذي توفي بمرض السرطان عن 36 عاما عام 1981 باع أكثر من 75 مليون البوم في العقدين الماضيين.

وتراجع العالم ألبرت آينشتاين، الحائز على جائزة نوبل في الفيزياء، من المركز السابع إلى المركز الثامن بإيرادات قدرها 10 ملايين دولار.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً