خريجات جامعيات يطالبن بأمر ملكي لتعيينهن وإلغاء القياس

| غير مصنف | 25 أكتوبر, 2013

mansor-logo

ناشدن خريجات الجامعات العاطلات لأكثر من 5 سنوات منذ تخرجهم بأمر ملكي لتعيينهم إلغاء القياس ، حيث ناشد العديد منهن بحملة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بهاشتاق #خريجات_جامعيات_عاطلات_قديمات , وقالو نريد تحقيق مطالبنا وهي: يُلغى القياس بشكل جذري عن خريجات ما قبل القرار ، ويتقَاعد أمهاتنَا كبيرات السن مع جل احترامِنا لهن ويُفتح لهن مجال الدوراَت لتدريب الخريجات الجدد ، ويتم استمرار ارتفاع النقاط ما بعد العشر سنوات إلى أن يتم التعيين ، وفي حال لم يتم التعيين يُصرف بدل بطالة إلى أن يقضي الله ُ امرا ً كانَ مفعولا ، ونطالب وزارة التربية والتعليم تقليل نصاب الحصص للمعلمات اللواتي أثقلهن حمل كبير جداً بلا مراعاة تقليل تكدس المروع للطالبات في الفصول , مما يتيح فرص وظيفية كبيرة في بيئة مدرسية وظروف عمل مناسبة ، وتعيين أرقام وظيفية لكل خريجة متقدمة حتى يتحقق العدل بالتعيين حسب الأقدمية ، وفي حال عجز الوزارات الثلاث في توظيفنا نطالب بصرف راتب بدل بطاله حتى يتم توظيفنا لان العجز من الوزارات فنحن حرمنا من حافز والوظيفة ، او أمر ملكي بتعييننا .

هذا وذكر المغرد د. خالد ال سعود بقول: “يا أخواتي عضوات مجلس الشورى أين دعمكم ووقوفكم مع هؤلاء الخريجات ؟ أم أن قيادة المرأة للسيارة أهم من ذلك” وأضاف في تغريده اخرى قائلاً: “يا اخوات فاضلات منهن ” اليتيمة ، المطلقة ، ومنهن من تعول أسرتها فإلى متى تجاهل حقهن يا وزير الخدمة المدينة ؟”

وغردة د. نورة خالد السعيد: “السؤال لوزارة الخدمة المدنية ووزارة التعليم العالي وما يقال وزارة التخطيط ما هو دوركم تجاه هذه المعضلة ?! وتحدثت هؤلاء بنات الوطن أولى بالوظائف من غيرهن فامنحوهن دورات تدريبية أو تأهيلية تتفق والوظائف التي متوفرة”

وذكرت لـ”عاجل” الطالبة شيماء الغامدي ، “انها خريجة تخصص تاريخ مع مرتبة الشرف من عام 1427هـ والى الآن 9 سنوات لم يتم تعييني ، وبرنامج القياس وضع فقط لكي — أكثر

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً