باكستان تدرس منع مواطنيها من السفر للسعودية بسبب شلل الأطفال

| غير مصنف | 25 أكتوبر, 2013

mansor-logo

قال موقع “ذي نيوز ترايب” الباكستاني إن حكومة باكستان قد تلجأ إلى منع مواطنيها من السفر إلى السعودية، حال استمرت حالات شلل الأطفال في الارتفاع بين الباكستانيين.
من جهته أوضح حاكم إقليم “خيبر بختونخوا” الباكستاني: إن الباكستانيين قد يواجهون حظرًا على السفر لأداء الحج والعمرة والعمل في السعودية، خاصةً بعد اكتشاف 37 حالة إصابة بشلل الأطفال في الإقليم مرخرًا.

وطبقًا لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، تعد باكستان واحدة من الدول القليلة التي لا يزال شلل الأطفال فيها متوطنًا، وظل مسئولو منظمة الصحة العالمية يحذرون من أن فيروس المرض ينتقل داخل باكستان من المناطق المتأثرة إلى مناطق لم تتأثر به من قبل.

وقالت منظمة رعاية الطفولة التابعة للأمم المتحدة “اليونيسيف” إن استئصال المرض من باكستان يتطلب إيصال اللقاحات التي تعطى عن طريق الفم إلى كل طفل في البلاد.

وينتقل فيروس شلل الأطفال بسرعة كبيرة من شخص إلى آخر ويصيب الجهاز العصبي، ومن وسائط نقل الفيروس الطعام الملوث ومياه الشرب والبراز.

يُشار إلى أن شلل الأطفال انتشر في الصين للمرة الأولى منذ عام 1999 بعد أن انتقل من باكستان، وقد تم استئصال شلل الأطفال نهائيًا من النصف الغربي للكرة الأرضية خلال

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً