لأول مرة.. عقد قِران عبر "سكايب"

| غير مصنف | 25 أكتوبر, 2013

mansor-logo

أقدم عروسان لبنانيان بعد فترة خطوبة دامت عامين، على عقد قرانهما عبر تطبيق “سكايب” استنادا إلى فتوى شرعية “شيعية” تجيز ذلك، ليصبح بذلك هذا الزواج هو الأول من نوعه في لبنان، بحسب رجل الدين الذي قام بإتمامه.

وقالت وكالة الأناضول، إن “بشير فاخورى” و”حوراء سعيد”، قررا حل مشكلة إتمام زواجهما عن طريق “سكايب” لكون العريس موجودا في الولايات المتحدة والعروس لا تزال تنتظره في مدينة صور بجنوب لبنان، في وقت لم تسعفهما أوضاعهما الاقتصادية الصعبة وبُعد المسافة من تحقيق حلمهما.

وتابعت: إن عائلة العروس اجتمعت في منزلها بـ”صور” وفتحت تطبيق “سكايب” عبر الحاسب الآلى، فيما أطلت عائلة “فاخوري” من شقة العريس في الولايات المتحدة عبر التطبيق ذاته، وحضر الشيخ “علي مغنية” إلى منزل العروس لبدء مراسم عقد القِران، بعد التحقق من المرجعية الدينية المختصة التي “أفتت بحلاله وشرعيته.

ويُعتبر هذا الزواج أول حالة زواج رسمية في لبنان تتم عبر “سكايب”، بحسب مغنية الذي قال: “إنّها المرة الأولى في لبنان التي يُعقد فيها قِران بمثل هذه الطريقة.

وحول شرعية هذا الزواج، قال مغنية لوكالة الأناضول: “قبل نحو 40 عامًا أصبح بإمكاننا إتمام الزواج عبر الهاتف أى بالصوت فقط، أما اليوم وبحسب التطور التكنولوجى، أصبحت تشاهد وتسمع بالصورة والصوت كلام العريسين”.

ويرى بعض أنصار هذا الزواج -حسبما نشرت وسائل إعلام لبنانية مؤخراً- أن الزواج عبر “سكايب” اكتسب شرعية اجتماعية أكبر من الزواج الذي كان رائجاً ولا يزال في مناطق لبنانية، الذي يُعرف بـ”زواج الوكالة.”

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً