موجة وبائية محتملة لفيروس "إنفلونزا الطيور" في الصين

| غير مصنف | 25 أكتوبر, 2013

mansor-logo

ازدادت احتمالات حدوث “موجة وبائية جديدة” في الصين من فيروس “إنفلوانزا الطيور” بعد ظهور إصابات بشرية بسلالة جديدة من الفيروس، وخاصة في فصل الشتاء.

وقال باحثون صينيون إن حالة جديدة ظهرت في أكتوبر لرجل عمره 35 عامًا من إقليم “تشجيانغ” بشرق الصين تُظهر أن الفيروس قد عاود الظهور شتاء هذا العام (2013)، وتشير إلى وجود مخاطر محتملة لتفشٍ أكبر لفيروس “إتش7 إن 9″ هذا الشتاء.

وقالت “رويترز” إن الخبراء المتخصصين في دراسة “الإنفلونزا” في جميع أنحاء العالم شددوا على أن الخطر الذي يشكله الفيروس لايزال قائمًا على الرغم من انخفاض حالات الإصابة به في فصل الصيف.

وفي تحليل مفصل لحالة الرجل البالغ من العمر 35 عامًا قال علماء إنها تختلف عن سابقاتها في أنها حالة حادة لمريض أصغر سنًا مع عدم وجود أمراض كامنة واضحة أو مخالطة مباشرة لدواجن حية. أما الحالات الأخرى في العام الماضي كانت لأشخاص فوق الستين عامًا، والكثير منهم تعرض في الآونة الأخيرة لدواجن في أسواق الطيور الحية.

وأنهت “رويترز” قولها إن باحثين صينيين نصحوا بأن أفضل نهج الآن سيكون الحفاظ على تعزيز وتوسيع نطاق المراقبة في التجمعات البشرية والحيوانية للتأكد من تشخيص الحالات الجديدة على وجه السرعة.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً