تشكيل حكومة فيدرالية في شرق ليبيا بلا "خارجية" أو"دفاع"

| غير مصنف | 25 أكتوبر, 2013

mansor-logo

أعلن المنادون بالفيدرالية في شرق ليبيا، عن تشكيلهم حكومة من 24 حقيبة لتسيير شئون إقليم برقة، كما أعلنوا تقسيم هذا الإقليم الجغرافي إلى أربع محافظات إدارية، هي أجدابيا وبنغازي والجبل الأخضر وطبرق.

ونقلت الإذاعة الألمانية، عن رئيس المكتب التنفيذي للحكومة المحلية لإقليم برقة “عبدربه عبدالحمي البرعصي”، أسماء 24 شخصًا سوف يتولون الحقائب الوزارية الجديدة، إضافة إلى شخص آخر يتولى مهمة نائب رئيس المكتب.

وأكد “البرعصي” أن تشكيل الحكومة الإقليمية جرى بالاستناد إلى دستور ليبيا الذي أقر عقب استقلالها في عام 1951، إبان فترة حكم ملك ليبيا الراحل إدريس السنوسي، وأقر ذلك الدستور بأن ليبيا تتكون من ثلاثة أقاليم هي برقة شرقًا وطرابلس غربًا وفزان جنوبًا، لتكوّن مجتمعة المملكة الليبية المتحدة، إلا أن هذا الدستور تم تعديله في عام 1963 بحيث ألغى نظام الحكم الفيدرالي في المملكة.

كما أعلن “البرعصي” عن تشكيل “قوة دفاع برقة” برئاسة العقيد نجيب الحاسي ومقرها البريقة، مضيفا: “سنولي اهتمامنا بقطاع الأمن الشائك والذي ساهمت في انفلاته التشكيلات العسكرية الخارجة عن الشرعية”، مؤكدا أن الحكومة الجديدة لم تخل من أي حقيبة عدا حقيبتي الخارجية والدفاع.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً