غالبية البريطانيين يؤيدون حظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة

| غير مصنف | 25 أكتوبر, 2013

mansor-logo

كشف استطلاع جديد للرأي أن أكثر من نصف البريطانيين يعارضون ارتداء النقاب ويؤيدون عدم السماح للنساء المسلمات بارتدائه في الأماكن العامة، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الأمريكية “يونايتد برس إنترناشونال”.

وأفاد الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة (كومريس) ونشر اليوم الجمعة، بصحيفة “هافينجتون بوست يو كي” بأن 56 % من المشاركين عارضوا ارتداء النقاب في الأماكن العامة، فيما قال 55% منهم بأنهم سيؤيدون فرض حظر وطني على ارتدائه على غرار التشريع الذي أصدرته فرنسا عام 2010 ومنع ارتداء النقاب في الأماكن العامة.

وأشار إلى أن 81 % من البريطانيين أبدوا استعدادهم لتأييد فرض حظر على ارتداء النقاب في الأماكن العامة، مثل قاعات المحاكم والمدارس والمستشفيات، إذا ما قررت حكومة بلادهم ادخال تشريع بهذا الشأن.

وجاء في الاستطلاع أن 76 % من البريطانيين أقروا بأنهم غير متأكدين من كيفية النظر إلى النساء المسلمات اللاتي يرتدين النقاب، فيما اعتبر 56% منهم النقاب مهينا للمرأة التي ترتديه.

ويأتي الاستطلاع بعد إجبار مدرسة إسلامية بمدينة بيرمنجهام البريطانية على التراجع عن فرض ارتداء النقاب على الطالبات والمعلمات، وإصدار قاض بريطاني حكمًا أمر بموجبه امرأة مسلمة بخلع نقابها للإدلاء بشهادتها أمام المحكمة.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً