لوس انجليس تايمز: ناشطات حملة القيادة بالسعودية حفنة من المغامرات

| غير مصنف | 26 أكتوبر, 2013

mansor-logo

وصفت صحيفة ” لوس انجليس تايمز ” الأمريكية القائمات على حملة دعم قيادة المرأة في السعودية بأنهن ” حفنة من النساء السعوديات الجرئيات “.
وقالت الصحيفة ، في تقرير حمل توقيع هيئة تحريرها و نشر على موقعها الإلكتروني الليلة :” غدا السبت سوف تجلس مجموعة من السعوديات الجرئيات وراء عجلات القيادة من أجل الحصول على حقهن في قيادة السيارات “، مضيفة :” لا يوجد قانون يمنعهن من ذلك ، لكن الحكومة لا تمنحهن التراخيص اللازمة “.
و جاء تقرير الصحيفة الأمريكية قبيل تراجع ناشطات الحملة عن النزول غدا ، تجاوبا مع التحذير الذي أطلقته وزارة الداخلية ، بأنها ستطبق القانون على كل من يثير الفتنة داخل المجتمع .
و قالت الصحيفة :” حفنة من السيدات السعودات المغامرات نسبيا سيتمكن من الانزلاق (الجلوس)خلف مقود السيارة فى يوم حملة قيادة المرأة للسيارات فى السعودية ، التى تمنعهن من ذلك لا بسبب وجود قانون ولكن لأن الحكومة لن تمنحهن رخص قيادة “.
واضافت :” على الرغم من وجود نساء يمتلكن بالفعل رخص قيادة حصلن عليها من دول أخري ، إلا أنهن سيقدن بالقوة ، فى مظاهرة السبت .. هن لن يستطعن القيادة حتى الآن بسب التقاليد والضغوط الثقافية”.
وتابعت الصحيفة :” نكاد لا نخطئ ، عندما نصف ما قامت به السيدات تحت بند الشجاعة حتى لو كانت مطالبتهن بأخذ حقوقهن الأساسية تؤخذ كأمر مسلم به فى كل انحاء العالم “.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً