الداخلية توقف أكثر من 13 سيدة حاولن تجاوز منع "قيادة المرأة" في السعودية

| غير مصنف | 26 أكتوبر, 2013

mansor-logo

علمت عاجل من مصادر مطلعة أن وزارة الداخلية استدعت كلاً من لجين الهذلول ووالدها على خلفية قيادتها للسيارة في مدينة الرياض رغم تحذيرات وزارة الداخلية، ولدى استيقافهما أخذ التعهد منها ومن والدها.

وقد أكدت مصادر عاجل نفسها أن الدوريات الأمنية والمرور والشرطة السرية استوقفت أمس الجمعة أكثر من ١٣ سيدة -تراوحت أعمار النساء ما بين ٢٢ و٤٤ عاماً- كنّ يقدن سياراتهن في الطرقات الرئيسية في أماكن مختلفة من المملكة. بعضهن بصحبة الزوج أو الأخ أو الوالد، وكان أكثر هذه الوقائع في المنطقة الشرقية وخاصة تاروت والعقير والأحساء. وتأتي هذه المحاولات في إطار كسر منع قيادة المرأة للسيارة الذي أكدته وزارة الداخلية قبل يومين.

هذا وقد قامت الجهات الأمنية بإحالة المركبات لحجز المرور وإحالة النساء بصحبة من معهن إلى الجهات المختصة تمهيداً لإحالتهن لهيئة التحقيق والادعاء العام.

ولاحظت عاجل تكثيف الدوريات ونقاط التفتيش لمواجهة ما يثار حول قيادة المرأة للسيارة في السعودية في شبكات التواصل الاجتماعي. ومنع الاغترار بهذه الدعوات والحزم معها.

وأكد المصدر لعاجل أن هذا التعامل مع هذه الوقائع من قبل الأجهزة الأمنية لا يتم باعتبارها مخالفات مرورية ولكن باعتبارها تعمداً لمخالفة النظام وإخلالاً بالسِلْم الاجتماعي وهذا ما يفسر اشتراك الدوريات الأمنية والمرورية والشرطة السرية في التعامل معها، وإحالة النساء المخالفات ومن يعاونهن إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً