إطلاق مبادرة لدمج المرأة السعودية بقطاع الصناعة

| غير مصنف | 26 أكتوبر, 2013

mansor-logo

حظيت مبادرة تطوعية يقودها عدد من المتخصصين والمهتمين بالقطاع الصناعي السعودي لدمج المرأة السعودية بقطاع الصناعة السعودية؛ للقضاء على البطالة بينهن، على اهتمام العديد من النساء اللاتي عانين من عدم الاستقرار بسبب عدم وجود وظيفة تضمن لأسرهن العيش الكريم.

ونقل موقع قناة “الجزيرة” عن إحدى السيدات التي عانت خلال عام ونصف العام من عدم “الاستقرار” قولها: إن المبادرة حققت لها حلمها في الحصول على وظيفة لتكون “بوابتها” التي تنطلق منها في إحدى وظائف خطوط الإنتاج بمصنع محلي يقع في المنطقة الصناعية بجدة.

وقال الموقع، إن المبادرة استطاعت، على الرغم من انطلاقها في منتصف سبتمبر الماضي، أن توظف عددًا من الفتيات والسيدات الراغبات في دخول القطاع الصناعي السعودي.

وتهدف المبادرة، بحسب المتحدث الرسمي باسمها الخبير في القطاع الصناعي لؤي عارف شرح، إلى القضاء على بطالة السعوديات بأسلوب مختلف وغير تقليدي، عبر تأهيلهن وتدريبيهن بشكل نظري وتطبيقي على مختلف خطوط الإنتاج في المصانع على أيدي خبراء محليين ومراكز تدريب متطورة، الأمر الذي يسمح لهن بالحصول على فرص وظيفية مناسبة تتماشى مع قيم المجتمع الأساسية.

وفي سياق متصل، قالت وسائل إعلام محلية إن نجاح المبادرة السعودية معني بتخفيض وزارة التجارة والصناعة لرأسمال المشروعات الصغيرة من 7.5 مليون ريال أي مليوني دولار إلى مليون دولار أو أقل، حتى تتوسع قاعدة الأعمال الصناعية باطراد خلال السنوات المقبلة، وإتاحة الفرصة أمام رؤوس الأموال الأقل حجماً.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً